ismag

الوزارة و المركز اللغوي الأمريكي AMIDEAST برنامج PCELT

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
التعاون المغربي الأمريكي
قطاع التربية الوطنية والسفارة الأمريكية بالرباط والمركز اللغوي الأمريكي أمديست AMIDEAST
برنامج PCELT من أجل الارتقاء بمستوى تدريس اللغة الإنجليزية
08 يناير 2019 - تفقد السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، ورشة البرنامج التكويني " الشهادة المهنية لتدريس اللغة الإنجليزية " Professional Certificate in English Language Teaching " PCELT" المنظم بتعاون بين قطاع التربية الوطنية والسفارة الأمريكية بالرباط والمركز اللغوي الأمريكي أمديست AMIDEAST بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط.
ويهدف هذا البرنامج الى الارتقاء بمستوى تدريس اللغة الإنجليزية وفق المعايير الدولية المتعارف عليها.كما أنه يدخل في صميم الرؤية الاستراتيجية لاصلاح المنظومة التربوية(2015-2030).
ويزاوج هذا البرنامج بين ما هو نظري وتطبيقي من خلال التبئير على عينات متنوعة من الوضعيات التعليمية ،إذ تنهض المقاربة العامة التي يتبناها هذا البرنامج على التعليم من خلال التجربة والممارسة وتبني الفكر النقدي والحلول الإبداعية للمشكلات في ٱطار التركيز على المتعلم .
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى المكونين والمفتشين العاملين بقطاع التربية الوطنية .وسيستفيد منه 36 مكونا ومفتشا موزعين على ثلاث مجموعات إذ ستستفيد كل مجموعة من 120 ساعة تكوين تمتد على مدى أربعة أسابيع ،تتضمن حصة تطبيقية من ساعتين يوميا مع 16 تلميذ وتلميذة في كل فوج تم اختيارهم من الثانويات التأهيلية.​
 
أعلى