ismagi
formations

جديد التعليم  العالي بالمغرب إحداث النظام الوطني للطالب المقاول 2019

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي
جديد التعليم العالي : إحداث النظام الوطني للطالب المقاول 2018
Erasmus+Saleem
saleem-dispositif-national-pour-les-%C3%A9tudiants-entrepreneurs.jpg
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن إحداث النظام الوطني للطالب المقاول وأقطاب لخدمات مواكبة ريادة أعمال الطلبة بالجامعات، وذلك من أجل مواكبة الطلبة في مشاريعهم المقاولاتية بشراكة مع الفاعلين الاقتصاديين.
النظام الوطني للطالب المقاول حسب مذكرة عممتها الوزارة على رؤساء الجامعات المغربية سيشكل أداة لمساعدة الطالب على نسج علاقات مع مختلف الفاعلين في عالم المقاولة من حاضنات وممولين وموردين وزبناء، وكذا تمكينه من إدماج مشروعه المقاولاتي في مساره الدراسي . كما انه ويستهدف بالخصوص الطلبة المسجلين في السنة الأخيرة للتكوين بأحد الدبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التعليم العالي العمومي أو مؤسسات التعليم العالي الخاص المعترف بها من طرف الدولة.
وفي انتظار تعميم النظام الوطني للطالب المقاول على مستوى جميع الجامعات الوطنية، سيتم الشروع في تجربة نموذجية في كل من الدار البيضاء والرباط، حيث شرعت كل من جامعتي الحسن الثاني ومحمد الخامس في إحداث قطبين لخدمات مواكبة ريادة أعمال الطلبة، وذلك ضمن أنشطة مشروع ( Erasmus+Saleem) في إطار برنامج التعاون مع الاتحاد الأوربي( Erasmus+) خلال الفترة 2017-2020
1-ETUDIANT.jpeg
2-ETUDIANT.jpeg
3-ETUDIANT.jpeg
3-ETUDIANT.jpeg
4-ETUDIANT.jpeg
إحداث النظام الوطني للطالب المقاول 2019un dispositif national pour les étudiants entrepreneurs
 
عودة
أعلى