ismag

خدمة تدقيق معطيات الممدرسين امتحانات البكالوريا moutamadris 2019

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
تدقيق معطيات التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019
مذكرة رقم 19-021 بتاريخ 12 فبراير 2019 في شأن انطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019
تم تحديد أجل المصادقة على المعطيات : 24-02-2019
تمت إضافة فيديو توضيحي جديد في الأسفل لعملية تدقيق المعطيات من إنتاجات فريق موقع توجيه نت 2019
تهدف عملية تدقيق المعطيات الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019. إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية، مع العلم أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة "منحتي" الإلكترونية.
وتتم عملية تدقيق المعطيات من خلال معاينة طلبات الترشيح الإلكترونية من طرف المترشحين المتضمنة للمعطيات الخاصة والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي مع المصادقة عليها إلكترونيا، وذلك في أجل أقصاه يوم 24 فبراير 2019.
1- المذكرة الوزارية لعملية تدقيق المعطيات للمترشحين المتمدرسين باك 2019
2- توضيحات إضافية من موقع توجيه نت :
خدمة تدقيق المعطيات تخض فقط المتمدرسين : التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2019 .
أهمية العملية هي بالأساس تجنب الأخطاء التي قد تكون في الاسم العائلي أو الشخصي أو تاريخ الازدياد ....وهي معلومات هامة جدا ، سوف يتم الاعتماد عليها أثناء التسجيل في المباريات 2019 لاحقا عبر الأنترنيت ، أو التسجيل في المنحة الجامعية 2019 ، وكذلك في معلومات شهادة الباك المسلمة بالنسبة للناجحين.
رابط الدخول لخدمة تدقيق المعطيات : تحميل توضيح هام توجيه نت:- في حالة عدم وجود أخطاء، تتم طباعة بطاقة المعلومات وتوقيعها من طرف المترشح(ة) وولي أمره وإيداعها بإدارة المؤسسة؛
- في حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشح طباعة طلب تصحيح المعطيات الذي يتضمن بالإضافة إلى المعطيات الخاطئة، المعطيات الصحيحة التي تم مسكها وإيداعه بعد التوقيع عليه من طرف التلميذ وولي أمره مصحوبا بالوثائق الضرورية، لدى إدارة المؤسسة التي ينتمي إليها.
 
أعلى