ismag

استفسار حول الاكاديميه المغربية للدراسات الدبلوماسية

Hamza Chh

عضو مشارك
السلام عليكم،
انا ادرس في مستوى الثانية باكالوريا و اريد للالتحاق بالأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية التي دشنت من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. و بذالك استفسر حول مااذا كان من الممكن الولوج اليها. و شكرا.
 

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية تم تدشينها سنة 2011
حسب :مرسوم رقم 2.11.103 صادر في 7 جمادى الأولى 1432 (11 ابريل 2011) بتغيير و تتميم المرسوم رقم 2.94.864 الصادر في 18 من شعبان 1415 (20 يناير 1995) في شأن اختصاصات وزير الشؤون الخارجية و التعاون و تنظيم وزارة الشؤون الخارجية و التعاون.
المادة 2
تتولى الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية، التابعة مباشرة للوزير، المهام التالية:
- القيام بالدراسات و إعداد مشاريع البحث في المجال الدبلوماسي و المساهمة في توضيح و تحليل و استباق الديناميات الأساسية للعلاقات الدولية، بارتباط مع السياسة الخارجية للمملكة؛
- تعزيز تبادل المعارف و الخبرات الدبلوماسية في إطار التعاون الثنائي و متعدد الأطراف، و من خلال التعاون الثلاثي مع الدول أو المنظمات الدولية؛
- توفير فضاء للتلاقي و التبادل حول المستجدات الدولية و الجهوية؛
- تنظيم دورات تكوينية لفائدة دبلوماسيي البلدان الصديقة في إطار التعاون أو شراكات؛
- المساهمة في التكوين المستمر وإعادة تكوين الموظفين و التكوين المتخصص للأطر عند توظيفهم؛
- المساهمة في تكوين و إعادة تكوين الموظفين و الأعوان المنتمين لقطاعات الدولة المدعوون لمزاولة مهام لدى البعثات الدبلوماسية و المراكز القنصلية للمملكة المغربية بالخارج؛
- المساهمة في الرفع من القدرات اللغوية و التواصلية لموظفي و أعوان الوزارة.
المادة 3
يحدد تنظيم الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية بقرار لوزير الشؤون الخارجية و التعاون، و كذا النظام الدراسي بها و برامج التكوين.
المادة 4
يشرف على تسيير الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية مدير يعين وفق إجراءات التعيين في المناصب العليا، و تخول له وضعية مدير إدارة مركزية.
المادة 5
يسند تنفيذ هذا المرسوم، الذي ينشر بالجريدة الرسمية، إلى كل من وزير الشؤون الخارجية و التعاون و وزير الاقتصاد و المالية و والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بتحديث القطاعات العامة كل واحد منهم فيما يخصه. و يعمل به ابتداء من فاتح يناير 2011.
المعلومات التي تهمهم.
للتتوضيح حسب معلوماتنا في توجيه نت مدة التكوين بالأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية 9 اشهر ، تهم مجالات القانون الدولي والعلاقاات الدولية و والتواصل.
وغالبا إختيار المتدربين و الولوج يكون بإعلانات داخلية تهم الموظفين المزاولين بوزارة الخارجية والتعاون.
 
أعلى