ismag

الثانوية العسكرية القنيطرة وايفران lycée Militaire Kenitra ifrane

tawjihnet

مدير عام tawjihnet.net
طاقم الإدارة
الثانويات العسكرية القنيطرة وايفران
الافاق وتوضيحات هامة
الثانوية العسكرية الملكية الأولى - القنيطرة
الثانوية العسكرية الملكية الثانية - إيفران
1° et 2° lycée Militaire Royal Kenitra ifrane
نظرا للتساؤلات الكثيرة المطروحة حول الثانويات العسكرية، نوضح في توجيه نت :من حيث الافاق، وحسب مانتوفر عليه من معلومات في توجيه نت، ليس هناك فرق من حيث الافاق بين الثانويات المدنية ( العادية ) والثانويات العسكرية بكل من ايفران للفتيات وبالقنيطرة للذكور ، لكن هناك فرق في النظام والمردودية والنتائج.
بمعنى بعد الحصول على الباك في جميع تلك الثانويات الترشيح يتم للمباريات حسب المعدل المحصل عليها والتنافس يكون بين جميع الثانويات مدنية او عسكرية كانت.
الفرق الدي يميز الثانويات العسكرية: هو في تواجد الداخلية وفي ظروف وجو النظام الداخلي، لمن أرد الصرامة والانضباط، وهي عوامل تساعد في الحصول على نتائج جيدة ونسبة نجاح مرتفعة تصل في الغالب لنسبة جد مرضية.
***************
في حين حينما نتحدث عن الثانوية الأكاديمية العسكرية بمكناس أو الثانوية الاعداديىة للتقنيات الجوية بمراكش، ودائما حسب توضيحاتنا في توجيه نت، هناك ميزات وافاق ان تم الاستمرار في الحصول على النتائج الجيدة: بمعنى يمكن البقاء ومتابعة الدراسة بعد الباك، كما يمكن توقع الانسحاب بسبب من الأسباب سواء لضعف النتائج الدراسية او لسلوكات أخرى.
للتوضيح يتم ولوج بكل من مكناس ومراكش إما في نهاية الجذع المشترك العلمي بالنسبة لمكناس تحميل بعد الجذع العلمي / الجذع التكنولوجي بالنسبة لمراكش، أو بعد الباك (فقط شعب العلوم الرياضية بالنسبة لمراكش ، و عدة تخصصات حسب جميع شعب الباك بالنسبة لمكناس) .
الوثائق المطلوبة: إعلان الموسم الحالي 2019 تم نشره بموقع توجيه نت
تحميل
ملحوظة :- بالنسبة للعسكريين المتقاعدين ، وأرامل العسكريين ، يرجى الاستفسار أحد فروع مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.
الثانويات العسكرية بكل من ايفران والقنيطرة هناك سلك إعدادي وثانوي
الثانوية العسكرية بايفران (للاناث)
هاتف : 0535566018 - 0535566007
الثانوية العسكرية بالقنيطرة (للذكور )-
هاتف: 0537371121
Chapitre 3
Fonctionnement
Source: Décret n° 2-96-01 du 16 rejeb 1417 (28 novembre 1996) relatif aux lycées militaires royauxArt : 16 - Le régime des lycées militaires royaux est l'internat
La surveillance et l'encadrement des élèves à l'internat sont assurés par un personnel masculin lorsque l'internat est réservé aux garçons et par un personnel féminin lorsque l'internat est réservé aux fillesArt : 17 - L'admission aux lycées militaires royaux a lieu sur concours dans la limite des places disponibles, après une visite médicale d'aptitude par un médecin militaire. Elle est prononcée par le chef d'état-major général des Forces armées royales.
Le concours dont les conditions et le programme sont fixés par le chef d'état-major général des Forces armées royales ne peut avoir lieu qu'une seule fois par année scolaire.
1° et 2° lycée Militaire Royal Kenitra ifrane
 
أعلى