ismag

التربية الوطنية: تتويج الأساتذة المجددين 2019 InnovaTICE

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي
تتويج الأساتذة المجددين برسم الموسم الدراسي 2019-2018
الرباط 19 أبريل 2019
ترأس السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم 19 أبريل 2019 ، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية، حفل تتويج الأستاذات والأساتذة المبدعين المشاركين في المباراة الخاصة بالملتقى السنوي «InnovaTICE 2019 » برسم الموسم الدراسي2019-2018، وذلك عرفانا وتقديرا لمساهماتهم القيمة في الإبداع التربوي الرقمي.
وتم انتقاء 27 مشروعا تربويا مبتكرا خلال هذه المباراة، التي دأبت الوزارة ممثلة في برنامج" جيني"
على تنظيمها كل سنة، وتتويج أستاذين مبتكرين للتعليم الابتدائي هما : السيدان محمد قسو بمدرسة ابن الهيثم و عبد الرحيم عزيز بمدرسة ابن عطية بالمديرية الإقليمية بركان - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الشرق واللذان مثلا المملكة المغربية خلال فعاليات الملتقى الدولي للأساتذة المبدعين المنظم بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة من فاتح أبريل 2019 إلى 4 منه.
ويأتي تنظيم هذه المباراة في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030-2015، خاصة المشروع المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وتسعى إلى تشجيع التجديد التربوي الرقمي في مجال تطوير وتوظيف واستثمار هذه التكنولوجيات في الممارسات التربوية داخل المؤسسات التعليمية، وكذا المساهمة في الرفع من جودة التحصيل الدراسي للمتعلمين من خلال التوظيف المندمج لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوضعيات التعليمية الجيدة.
كما تسعى إلى حفز روح التعاون والتشارك والتواصل بين المتعلمات والمتعلمين من خلال نسج شبكات بيداغوجية رقمية، وكذا مصاحبة وتتبع وتأطير المشاريع التربوية الجيدة لإبراز كفاءاتهم وقدراتهم الابتكارية
في هذا المجال، فضلا عن تثمين مبادراتهم القيمة على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني وكذا على الصعيد الدولي.
 
أعلى