ismag

بلاغ بشأن امتحانات كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان يونيو 2019

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
بلاغ 07 يونيو 2019 لوزارتي
التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
و وزارة الصحة
بشأن امتحانات كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان يونيو 2019

تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و وزارة الصحة إلى علم طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وعلم آبائهم وأولياء أمورهم أن امتحانات الدورة الربيعية ستجري ابتداء من يوم الإثنين 10 يونيو 2019 وفق الجدولة الزمنية التي تمت المصادقة عليها من طرف الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.
159


بلاغ 07 يونيو 2019
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
متابعة منا لمستجدات الموضوع :
الفرق البرلمانية تقترح تحديد موعد جديد لامتحانات طلبة الطب
اقترحت الفرق البرلمانية تحديد موعد جديد لإجراء الامتحانات، بما يرصد المكتسبات ويفتح آفاقا جديدة ويبعد شبح هدر سنة من العمل الدؤوب.
وأشارت الفرق البرلمانية، والمجموعة النيابية بمجلس النواب، أغلبية ومعارضة، في بلاغ ، إلى ضرورة توضيح وتوثيق وترسيم الاتفاق حول النقط المحسومة بين الوزارتين الوصيتين على القطاع والطلبة، ومواصلة الحوار على النقاط

ودعت الفرق النيابية، جميع الأطراف، لمواصلة وتسريع الحوار، باعتبار أن أهم النقط والمطالب المشروعة قد حسمت لصالح الطلبة ولم يتبق أساسا إلا النقطة المتعلقة بمباراة الإقامة و”التي يصعب حسمها الآن، ويمكن أن يستمر النقاش حوله”.

كما ونوه رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية، بالمستوى العالي من النضج والمسؤولية والحس الوطني الذي عبرت عنه كل الأطراف، وبحرصها الكبير على إيجاد مخرج من هذه الأزمة بما يحفظ مصلحة الطلبة في إطار المبادئ الدستورية والمقتضيات القانونية.

كما نوهوا بما وصفوه ب “الدور الكبير والمجهودات المحمودة التي بذلها وما زال يبذلها أساتذة الطب، حرصا منهم على مصلحة الطلبة وعلى مصلحة قطاعي التعليم العالي والصحة بشكل عام”.

ويطالب طلبة الطب بعدم إدماج طلبة القطاع الخاص في التداريب بالمستشفيات العمومية بالإضافة إلى رفضهم اجتياز طلبة الكليات الخاصة للمباراة الداخلية وللإقامة إلى جانب طلبة الكليات العمومية لما فيه من ضرب لمبدأ تكافؤ الفرص، وازالة الضبابية عن النظام الجديد للدراسات الطبية وإشراك الطلبة في صياغته خصوصا في الجزء المتعلق بالسلك الثالث وإعادة النظر في المرسوم المنظم لعمل طلبة السنة السابعة في المستشفيات الجهوية والمحلية المستعمل لسد الخصاص، دون مراعاة التكوين البيداغوجي للطالب، بالإضافة لتعميم التغطية الصحية على جميع الطلبة.
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
متابعة منا للموضوع : بلاغ توضيحي مشترك جديد بتاريخ 09-06-2019
وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي / وزارة الصحة
191

***************
193
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
متابعة منا للموضوع
medecine-2018-tansikia.jpg
مستجدات بتاريخ 10-06-2019
بلغت نسبة مقاطعة امتحانات الدورة الربيعية بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان 100% بعموم كليات المملكة، حسب ما أكدته تنسيقية طلبة الطب بالمغرب، اليوم الاثنين 10 يونيو 2019 .
وقال نائب المنسق الوطني لتنسيقية طلبة الطب، ياسين فضلي، إن الإضراب والمقاطعة ناجحين بجميع الكليات، مشيرا أن كليات مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش، عرفت وقفات احتجاجية من طرف آباء وأولياء أمور الطلبةـ يومه الاثنين الذي يوافق اليوم الأول للامتحانات.

وأضاف المتحدث في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الطلبة الأطباء يطالبون بالحوار، لكون آخر لقاء جمع بين ممثلي الطلبة ومسؤولي وزارتي الصحة والتعليم، يعود إلى 12 ماي، كاشفا أن التنسيقية قدمت طلبا من أجل عقد اجتماع أواخر الشهر الماضي غير أنه لم تتم الاستجابة إليه.

وبخصوص البلاغين الأخيرين لوزارتي الصحة والتعليم، أشار المتحدث أن الطلبة يستغربون من هذه البلاغات أحادية الجانب، والتي يتم إصدارها دون عقد حوار مباشر مع الطلاب.
 
أعلى