مشاركة الفريق الوطني المغربي المدرسي لكرة القدم برشلونة اسبانيا 2019

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
قطاع التربية الوطنية
مشاركة الفريق الوطني المغربي المدرسي لكرة القدم برشلونة اسبانيا 2019
maroc-sport.jpg

المغرب، يشارك في الدوري الدولي “كأس دانون للأمم “، الذي ستجرى أطواره في برشلونة الإسبانية في الفترة ما بين 9 و13 أكتوبر الجاري.
بعد خوضه لثلاث تداريب رياضية، خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين،سافر الأشبال الرياضيون الصغار المكونون للفريق الوطني المغربي المدرسي لكرة القدم إلى برشلونة هذا اليوم من أجل المشاركة في الدورتين 18 و19 لكأس دانون للأمم، وهي بطولة للصغار مصادق عليها من الفيفا.
هذا الدوري هو ملتقى رياضي دولي في كرة القدم ، ينظم سنويا لفائدة التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 10 و12 سنة، بمشاركة 32 فريقا من جميع أنحاء العالم، منها المغرب، الذي شارك في جميع الدورات السابقة.

ويمثل المغرب منتخبان مدرسيان فئة مواليد 2007 – 2008 في نسخة 2019، اللذان شاركت عناصرهما في البطولات الرياضية المدرسية على الصعيد المدرسي والمحلي والإقليمي والجهوي وما بين الجهات، وصولا إلى البطولة الوطنية المدرسية خلال الموسمين الدراسيين الأخيرين، بعد خضوعهما لانتقاء أجرته، على مرحلتين، لجنة تقنية وطنية خلال اللقاء الرياضي في أكادير من 3 إلى 5 ماي الماضي.
يشار إلى أن المغرب يحتفظ بلقب كأس العالم “دانون للأمم”، بعد فوزه (3 -2) على المنتخب المكسيكي في 25 أكتوبر 2015 في في المباراة النهائية لهذه المسابقة الدولية، التي أقيمت في مراكش بمشاركة 32 دولة.
 
أعلى