ismagi
formations

كيف يمكن القبول 100% في EMI ENSEM دون منافسة أو اختبار . (Admission sur titre)

Housam

عضو مشارك
معظم الناس يستهدفون طريق المنافسة باختبار سواء كانت deug ou deust)post bac bac+2) أو post bac لكن بالنسبة لي ، فقد خطة بديلة ولكنها غير امنة وهذا هو سبب مشاركتها معك لمعرفة رأيك.
حصلت على شهادة البكالوريا ,كان عندي الاختيار بين ENSA او FST واخترت دراسة FST MIP كمفتاح لهذه الخطة. هدفي هو ببساطة الوصول إلى DEUST في عامين مع 2 أو 3 ميزات و درجة عامة أعلى من 12 ثم الذهاب إلى فرنسا على سبيل المثال للحصول على اجازة من النوع الذي له قيمة عالية (جامعة ستراسبورغ على سبيل المثال جامعة رقم 1 في فرنسا) ثم لعب القبول الذي لا يخلو من أي منافسة (admission_sur_titre) للوصول إلى EMI أو ENSEM.

لماذا FST؟ : لأن FST لديه برنامج غني وعام جدًا خاصة أن كل وحدة تحتوي على وحدتين. حتى لو درسنا 6 وحدات لكل فصل دراسي ، فقد بدا الأمر كما لو أننا درسنا 12 فصلًا دراسيًا وحتى نظامهم الدراسي صعب.

لماذا اجازة أجنبية؟ للحصول على فرصة أكبر للنجاح في القبول في دراسة الملف ، يجب أن تحاول أن تكون مختلفًا عن الآخرين الذين سيتنافسون

ما رايك في هذه الفكرة ??
وما هي المدارس التي تقدم إمكانية القبول فقط من خلال دراسة الملف؟
 
السلام عليكم
حقيقة مأشرتم اليه ، لا يتحكم فيه فقط نوع المدرسة أو الكلية المتبعة .
بل الأساس هو مستوى الطالب الحامل للديبلوم أو الشهادة ( سواء DEUST/ DEUG...)
يعني ليس هناك قاعدة موحدة حتى نعممها. ونقول مثلا هده أحسن من هده ( ENSA/ FST)
ما دمتم اخترتم FST فتوكلوا على الله وابذلوا كلما في استطاعتكم من أجل رفع مستواكم Niveau من جهة ، ومن جهة ثانة الحصول على ميزات Mentions و نتائج جيدة تسهل عليكم امور القبول فيما بعد سواء بالمغرب او بالخارج.
حاليا المدارس الدي تفتح امكانية القبول بالانتقاء فقط sut titre بالمغرب هي التي تقبل بالاجازة مثل ENSIAS- INSEA - Mines Rabat

أما الخارج ، فحسب المقاعد و يجب التواصل مع المؤسسات المعنية.
بالتوفيق
 
لدي استفسار من فضلكم. درست عامي الاول في fst .بعد ذلك انتقلت الى الجامعة درست عامي الاول والثاني هناك، هل بامكاني القبول في مدرسة ما.
 
لدي استفسار من فضلكم. درست عامي الاول في fst .بعد ذلك انتقلت الى الجامعة درست عامي الاول والثاني هناك، هل بامكاني القبول في مدرسة ما.
السلام عليكم
الأمر حسب معايير الانتقاء التي تحددها كل مؤسسة
عموما معظم مدارس المهندسين تضع شرط الحصول على DEUG/DEUST في عامين بعد الباك
حينما تصل فترة الترشيحات يجب قراءة شروط المباريات . وخيرا ان شاء الله
سواء في سلك المهندسين او سلك الاجازات المهنية
وعموما تبقى امكانية متابعة الداسة من أجل الاجازة ....الماستر هي الامكانية الأكثر انتشارا
بالتوفيق
 
رب مستقبلي لا يراه إلا أنت فاجعله أفضل مما أتمنى و أدعو و اكتب لي فيه الخير و السعادة و التوفيق.
 
عودة
أعلى