ismag
heci

عاجل المغرب: مشروع مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
عاجل المغرب: مشروع مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية
virus-corna-maroc.jpg
تحديث 18-04-2020 الساعة السادسة مساء :
متابعة منا للموضوع:

قررت الحكومة، بشكل رسمي
تمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك لفترة جديدة بعد نهاية الفترة الأولى يوم الإثنين المقبل.

مشروع مرسوم التمديد المصادق عليه في اجتماع المجلس الحكومي مساء اليوم، الذي كان نقطة فريدة في جدول أعمال الاجتماع، والذي يحمل رقم 2.20.330 ويهم تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي جائحة كورونا، أعلن أن المرحلة الثانية ستنتهي يوم 20 ماي 2020.

وينص المرسوم السلطات العمومية المعنية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.
*************
معلومات سابقة: عن عقد مجلس الحكومة

يعقد المجلس الحكومي مساء يومه السبت 18 أبريل 2020 ، اجتماعا استثنائيا، يخصص للمصادقة على مشروع مرسوم لتمديد فترة حالة الطوارئ الصحية، التي أقرها المغرب لمحاصرة انتشار فيروس "كورونا".

ووفق بلاغ للأمانة العامة للحكومة، فسيشمل جدول أعمال الاجتماع الذي سينعقد على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، مشروع مرسوم رقم 2.20.330 المتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

التفاصيل الكاملة : بعد عقد اجتماع المجلس الحكومي مساء يومه السبت 18 أبريل 2020

corona-covid-maroc.jpeg

التفاصيل : التمديد لغاية 20 ماي 2020 أعلاه .
 
التعديل الأخير:
أعلى