ismag
heci

توضيح الوزارة بشأن مقترح برمجة السنة لهيئة مجال التخطيط التربوي

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
برمجة مختلف العمليات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي
توضيح وزارة التربيىة الوطنية : بشأن مقترح هيئة متخصصة في مجال التخطيط التربوي
برمجة مختلف العمليات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي.jpg
بلاغ توضيحي من الوزارة :
جوابا على مجموعة من التساؤلات بخصوص وثيقة تعود لهيئة متخصصة في مجال التخطيط التربوي وإمكانية اعتمادها من طرف الوزارة، فإن هذه الأخيرة تنويرا منها للرأي العام تؤكد على أن الأمر يتعلق بمجرد مقترح تقدمت به هذه الهيئة مشكورة ومضمونه يلزمها وحدها.
والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تجدد التأكيد على أنها ستعمل على الاعلان بشكل رسمي في الوقت المناسب عن برمجة مختلف العمليات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي عبر القنوات المؤسساتية المعتمدة.

***********

كتوضيح منا في توجيه نت : كانت الهيئة الوطنية لأطر التخطيط التربوي بالمغرب قد أصدرت وثيقة تضم تصورا بخصوص استكمال الموسم الدراسي 2019-2020 على ضوء سيناريو انتشار فيروس كوفيد 19، بتاريخ 19 أبريل 2020 ، تقترح الدروس الحضورية بالنسبة للأقسام الإشهادية فقط، ابتداء من 25 ماي المقبل، بالنسبة للسنتين الأولى والثانية بكالوريا، وابتداء من فاتح يونيو بالنسبة للسنة الثالثة إعدادي والسادس ابتدائي، مع استمرار الدراسة عن بعد بالنسبة للأقسام غير الإشهادية إلى غاية إتمام البرنامج السنوي .، وكدا مجموعة من المقترحات الأخرى . الوثيقة تضم 18 صفحة ، بها معطيات احصائية وتصورات خاصة بالهيئة الوطنية لأطر التخطيط التربوي بالمغرب.
 
أعلى