ismagi
formations

عاجل وزارة التربية الوطنية تحدد تواريخ الدورة العادية والاستدراكية 2020

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
مستجدات قرارت الوزارة بتاريخ 18-05-2020
وزارة التربية الوطنية تحدد تواريخ الدورة العادية والاستدراكية 2020
الدورة العادية 03 و04 يوليوز و 06 و 07 و 08 يوليوز 2020
bac-03-04 juillet 2020.jpg
الرباط – أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سعيد أمزازي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 ستجرى حضوريا وفق قطبين،تتمثل في
  • قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل يومي 03 و 04 يوليوز 2020
  • قطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية من 06 إلى 08 يوليوز 2020
وسوف تقتصر مواضيع هذا الامتحان ستقتصر على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة، وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.
أضاف أنه سيتم في هذا الصدد إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون

  • كما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية للبكالوريا في أجل أقصاه 15 يوليوز المقبل.
  • أما الدورة الاستدراكية فستنظم من 22 إلى 24 يوليوز 2020 المقبل بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.
- وبخصوص المترشحين الأحرار، فقد قررت الوزارة تنظيم الامتحان الجهوي يومي 01 و 02 يوليوز، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020. والامتحان الوطني الدورتين العادية والاستدراكية وفق التاريخ المحدد للمتمدرسين.

- سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 04 و 05 شتنبر 2020، وستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تعليق الدراسة.

أما بالنسبة لباقي المستويات فسيتم اعتماد نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة إلى غاية 14 مارس المنصرم، وكذا نقاط الامتحانات المحلية بالنسبة للسنة السادسة ابتدائي والثالثة إعدادي لاتخاذ قرارات أخر السنة الدراسية

أما بخصوص مستويات التاسعة والسادسة ابتدائي للمرشحين الأحرار، فقد تقرر إجراؤها في 25 و26 شتنبر، وامتحان التخرج للتقني العالي في 15 و16 يوليوز . ( جواب السيد الوزير بمجلس النواب 18 ماي 2020)
 
السلام عليكم. عندي سؤال بخصوص الامتحانات الجامعية، هل الجامعات الخصوصية كجامعة محمد السادس لعلوم الصحة و الجامعة الدولية بالرباط و الدار البيضاء تعتبر جامعات ذات استقطاب محدود ام مفتوح؟. بمعنى آخر هل تجرى الامتحانات في شهر يوليوز أو شتنبر؟ شكرا.
 
السللم عليكم أنا سأجتاز هذه السنة باك حر لكن المشكل أنني اللحظة في مدينة أخرى غير المدينة التي سأجتاز فيها الامتحان و أريد أن أعرف في حال لم يتم رفع حالة الطوارئ و السماح بالتنقل بين المدن ما العمل؟
 
السللم عليكم أنا سأجتاز هذه السنة باك حر لكن المشكل أنني اللحظة في مدينة أخرى غير المدينة التي سأجتاز فيها الامتحان و أريد أن أعرف في حال لم يتم رفع حالة الطوارئ و السماح بالتنقل بين المدن ما العمل؟
اضن انه سيسمح لك بالعبور في حال وجود شواهد تثبت ذلك
 
ماذا بخصوص نقط المراقبة المستمرة للسنة الثانية باكالوربا هل سيتم اعتماد الفروض المنجزة حضوريا الى غاية 14 مارس ام سيتم الاعتماد فقط على نقطة الدورة الاولى
 
هل الإمتحان الجهوي و الوطني بالنسبة للأحرار سيشمل جميع الدروس او هناك اطار مرجعي خاص بهم أو نفس الإطار المرجعي الخاص بالبكالوريا العادية
 
عودة
أعلى