ismagi
formations

تساؤل مرحلة 6 توجيهي tawjihi ma

ربي معي

عضو مميز ومتألق
السلام عليكم
اولا اريد ان اشكرك المشرفين عن هذا الموقع الجميل وكل ما يبذلوه من جهد من اجل نجاحنا لهدا السبب وبدون تردد اريد ان كانت مرحلة سادسة يعني مجرد احتمال لا غير ان تكون بثلاث اختيارات لان هناك الكثيرين يضطروا الوافقة على اختيار لا يردونه في حالة كان جوابين فقط المرجو ايصال صوتنا الى الجهات المعنية لان في نهاية المطاف سيكون التعويض باللواءح الانتظار .حفضكم الله ورعاكم.
 
  • Like
التفاعلات: azlag
السلام عليكم
نعتقد أن نتائج جل المدارس والمعاهد تم الاعلان عن نتائج ، بقي البعض
وعموما المرحلة 5 في تصورنا سوف تكون حاسمة جدا .
ما بعد المرحلة 5 كما أشرنا لا نعرف كيف ستدبر الأمور . لا نعتقد انه سوف تكون هناك مرحلة 6 بتوجيهي
ولكن في الغلب سوف تمنح المؤسسات الصلاحيات بعد توصلها باللوائح حسب الاستحقاق...
 
الى المشرفين على المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أجدد شكري لموقع توجيه نت ولكل القائمين عليه وعلى مجهوداتهم القيمة و التي هي بلا شك تحدث تغييرا ايجابيا في المستقبل الدراسي للعديد من الطالبات و الطلبة.

و في هذا الاطار أريد أن أثير انتباهكم لبعض الأمور التي تخص لوائح الانتظار حسب الاستحقاق بعد المرحلة التكميلية فالمتداول حاليا بين الطلاب أن هذه اللوائح ستخصص للمترشحين الذين لم يحصلوا على أي اقتراح و هذا أضنه أمر محمود و لكن يجب أن لا يقصى المترشحون الدين أجابوا طيلة المراحل السابقة ب " أقبل وأنتظر أختيار أفضل" و بعد وصولهم للمرحلة التكميلية اضطروا للقبول رغما عنهم و ليس بمحض ارادتهم و لكن احتراما لبرمجة منصة توجيهي التي لا تسمح الا باختيارين (القبول أو الرفض) في هذه المرحلة.

فمن المجحف أن لا يحصل هؤلاء الطلاب على أماكن أصبحت شاغرة بعد المرحلة التكميلية و أؤكد بعد المرحلة التكميلية و خاصة في هذه الظروف الاستثنائية فمن المتوقع أن يشغر عدد لا بأس به من المقاعد على لوائح الانتظار الاخيرة.

لذا فمن الأرجح أن لا تستثنى الفئة التي أرغمت على القبول في المرحلة التكميلية على المنصة علما أن لديهم رتب و نقط اختيار أفضل من أجل الولوج للمؤسسات التي كانوا يطمحون اليها و بالتالي ستصبح مقاعدهم شاغرة للذين يتبعونهم في الرتب و هكذا سوف يتحقق مبدأ " فائز فائز " و سيلج ان شاء الله كل طالب المؤسسة حسب استحقاقه وسيضمن هكذا تكافؤ الفرص المتوخى من هذه المنصة.

المرجو من المشرفين على منتدى توجيه نت أن يأخذوا بعين الاعتبارهذه التخوفات و الاقتراحات و ايصالها كما عهدنا منهم الى الجهات المسؤولة التي نشكرها أيضا على تفاعلاتها الايجابية والسريعة مع اقتراحات جميع المتدخلين الذين لمسوا خلال كل هذه المراحل قرب القائمين على منصة توجيهي من الطلبة والانصات القيم لمشاكلهم.
 
بالنسبة لENCG الداخلة. كنت قد طلبتها وبعد اطلاعي على ظروف الدراسة لا اظنني ساقبل الولوج لها فهناك مشكل انعدام الداخلية -بعد المؤسسة عن المدينة- قلة وسائل النقل وغلائها-رفض مديرها السماح لطلابها الانتقال الى مدن اخرى-هذا بالاضافة الى غلاء تذكرة الطائرة بالنسبة لمدن الشمال-لهذا اتمنى منكم ان تعلموني ان كان هناك تحسن في هذه الاوضاع- واعتبرو كلماتي هاته دعوة للمسؤولين لتتحسين ظروف الدراسة للطلبة الذين يضطرون للولوج اليها
 
عودة
أعلى