ismagi
formations

لوائح الانتظار حسب الاستحقاق بعد المرحلة التكميلية

العسري

عضو مشارك
الى المشرفين على المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أجدد شكري لموقع توجيه نت ولكل القائمين عليه وعلى مجهوداتهم القيمة و التي هي بلا شك تحدث تغييرا ايجابيا في المستقبل الدراسي للعديد من الطالبات و الطلبة.

و في هذا الاطار أريد أن أثير انتباهكم لبعض الأمور التي تخص لوائح الانتظار حسب الاستحقاق بعد المرحلة التكميلية فالمتداول حاليا بين الطلاب أن هذه اللوائح ستخصص للمترشحين الذين لم يحصلوا على أي اقتراح و هذا أضنه أمر محمود و لكن يجب أن لا يقصى المترشحون الدين أجابوا طيلة المراحل السابقة ب " أقبل وأنتظر أختيار أفضل" و بعد وصولهم للمرحلة التكميلية اضطروا للقبول رغما عنهم و ليس بمحض ارادتهم و لكن احتراما لبرمجة منصة توجيهي التي لا تسمح الا باختيارين (القبول أو الرفض) في هذه المرحلة.

فمن المجحف أن لا يحصل هؤلاء الطلاب على أماكن أصبحت شاغرة بعد المرحلة التكميلية و أؤكد بعد المرحلة التكميلية و خاصة في هذه الظروف الاستثنائية فمن المتوقع أن يشغر عدد لا بأس به من المقاعد على لوائح الانتظار الاخيرة.

لذا فمن الأرجح أن لا تستثنى الفئة التي أرغمت على القبول في المرحلة التكميلية على المنصة علما أن لديهم رتب و نقط اختيار أفضل من أجل الولوج للمؤسسات التي كانوا يطمحون اليها و بالتالي ستصبح مقاعدهم شاغرة للذين يتبعونهم في الرتب و هكذا سوف يتحقق مبدأ " فائز فائز " و سيلج ان شاء الله كل طالب المؤسسة حسب استحقاقه وسيضمن هكذا تكافؤ الفرص المتوخى من هذه المنصة.

المرجو من المشرفين على منتدى توجيه نت أن يأخذوا بعين الاعتبارهذه التخوفات و الاقتراحات و ايصالها كما عهدنا منهم الى الجهات المسؤولة التي نشكرها أيضا على تفاعلاتها الايجابية والسريعة مع اقتراحات جميع المتدخلين الذين لمسوا خلال كل هذه المراحل قرب القائمين على منصة توجيهي من الطلبة والانصات القيم لمشاكلهم.
 
السلام عليكم
الأمور نعتقد حسب أجوبة المرحلة 5
نحن في انتظار مستجدات منصة توجيهي
هل سوف يكون فقط جوابين أو سوف يتم تمديد الأمر لمرحلة أخرى
نعتقد عامل اخر جد مهم متحكم: هو عدد الدين أكدوا فعلا رغبتهم بوضع شهادة الباك من خلال الدين اجابوا اقبل بشكل نهائي المقترح المقدم بالمراحل 1 -2-3-4
ما نتمناه أو أن يكون فعلا هناك احترام للاستحقاق.
 
عودة
أعلى