ismagi
formations

جديد أخبار و نتائج المنحة الجامعية 2020 Minhaty لوائح الممنوحين باك جدد

tawjihnet

مدير عام tawjihnet.net
طاقم الإدارة
جديد أخبار و نتائج المنحة الجامعية 2020
Résultats Bourse universitaire Minhaty 2020

توضيحات هامة من موقع من توجيه
عدد المنح والنسبة المئوية المخولة حسب العمالة أو الاقليم
لوائح الممنوحين 2020 باك جدد
e-bourse-maroc.onousc.ma.jpg
- بدأت مجموعة من العمالات ، حسب معلوماتنا في توجيه نت الاعلان عن اللوائح الأولية للمنوحين 2020 بعد عقد الاجتماعات المخصصة للبث في طلبات المنح الجامعية باك 2020 من خلال أعمال اللجان الاقليمية المكلفة بدراسة طلبات المنح والتي تمت إجراءات الترشيح لها عبر موقع منحتي minhaty .

كتذكير هام منا في موقع توجيه نت.نت :
  • تقوم اللجان الإقليمية بدراسة طلبات المنح و ترتيب المترشحين ،حسب الاستحقاق الاجتماعي (الدخل السنوي والدي يختلف حسب الأقاليم) ، في حدود الحصة المخولة لها من المنح حسب كل إقليم ( انظر الجدول أسفله النسب المئوية حسب كل اقليم منختي 2020 حسب ما توفر لنا من معطيات في موقع توجيه نت.نت) .
  • بعد الاعلان عن النتائج النهائية ،و نشرها رسميا بالعمالات ، يفتح باب تقديم الشكاوى لمدة 10 أيام للدين رفضت طلباتهم . ولكل صاحب طلب الحق في التوجه إلى مقر اللجنة الإقليمية للمنح (بالعمالة المعنية) بشكوى مكتوبة بخط اليد معززة بتعليل دقيق مرفق بالوثائق اللازمة. ولا تقبل أية شكاية خارجة هذه الفترة الزمنية.
اليكم في هدا الاطار ما توفر من معطيات ونسب مئوية للممنوحين حسب العمالات :
جدول حصة منح التعليم العالي حسب العمالات والأقاليم برسم 2020-2021
bourse-0.jpg

****************
bourse-1.jpg

***************
bourse-2.jpg

هام جدا:
1- بحكم مجموعة من المغالطات المنتشرة عبر الأنترنت ، و التي تدعي نشر لوائح الممنوحين حسب كل اقليم ، نوضح في موقع توجيه نت.نت أن موقع وزارة التعليم العالي لتتبع المنح باك 2020 ( غير محين الان وليس به اية مستجدات و يتأخر بعدة أيام في إعلان النتائج ) :

و هو سوف ينشر وضعية الممنوحين الدي تسجلوا فعليا في احدى مؤسسات التعليم العالي أو التكوين المهني.
بمعنى من كان من المستفيدين من المنحة 2020 ، ولم يتسجل فعليا في اية مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي أو مؤسسات التكوين المهني ، لن يستفيد من المنحة فعليا ( ولن يتوصل ببطاقة منحتي ولن تصرف له المنحة) كمأنه سوف يظهر في وقت لاحق بذلك الموقع انه غير مسجل.


2- لذلك كما اشرنا، لوائح الممنوحين الدين تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية تظهر بداية بالعمالات التي يتبع لها المترشح(ة) ، تليها المديريات الاقليمية في وقت لاحق ( والجدولة تختلف حسب العمالات والأقاليم ) ، وننصح بالاطلاع بعين المكان ان تم الانتهاء من عقد اللجان الاقليمية لاجتماعتها كما أشرنا.

جديد أخبار و نتائج المنحة الجامعية 2020 Minhaty
 
انا غيرت شعبة من bcg الي mip في fst fes أدخلت فقط 4 وحدات هل سيبقى لي نصف المنحة مع العلم انني لم اغير المؤسسة هل هناك إجراءات يجب عليا القيام بها
 
السلام عليكم أنا في 2019 كنت أدرس في FST و 2020 médecine هل سأحصل على المنحة هذا العام علما أنني إستفدت منها العام الفارط؟
 
هل اكتملت لوائح اسماء الممنوحين بجميع عمالات المملكة؟ ام ان هناك اقاليم لم تعلن عن لوائح الممنوحين لحد.الآن
ارجوكم ردو علي
السلام عليكم
يصعب معرفة الأمور لأن لكل اقليم جدولته
و اللوائح عموما لا تنشر اليكترونيا ، ماعدا في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي...

انا غيرت شعبة من bcg الي mip في fst fes أدخلت فقط 4 وحدات هل سيبقى لي نصف المنحة مع العلم انني لم اغير المؤسسة هل هناك إجراءات يجب عليا القيام بها
غالبا سوف يبقى فقط نصف منحة
المؤسسة هي التي تبلغ الجهة المعنية بالوزارة عن وضعيتكم

السلام عليكم أنا في 2019 كنت أدرس في FST و 2020 médecine هل سأحصل على المنحة هذا العام علما أنني إستفدت منها العام الفارط؟
وعليكم السلام
الأمر حسب عدد الوحدات التي تم استفاؤها ب FST
ادا لم تكن في حدود 7 سنويا ، يبقى لكم النصف
على أساس في الموسم الموالي يتم استرجاع المنحة كاملة
للتوضيح بالنسبة لكم : في المؤسسة الجديد يجب تقديم طلب تحويل المنحة.
 
السلام عليكم
أنا باك2019 وكنت فيensa بني ملال ولكن مكملتش لعام وهاد لعام وليت في ensa الجديدة وبغيت ندير طلب تحويل المنحة.... شنو الإجراءات لي خصي ندير الله يجزيكم بالخير
 
السلام عليكم هل منحة طلبة اجازة التميز هي نفسها المنحة العادية ام هل هناك اختلاف المرجو الإجابة وشكرا
 
السلام عليكم عندي سؤال انا مخرجتش ليا المنحة و بغيت نمشي نجيب شهادة الدخل السنوي من دار الضريبة ولكن الاب ديالي عندو ضرائب ممخلصهمش ديال المحل لي هو خدام فيه واش إلى جبت داك الوثيقة يقدر يوقع ليه شي مشكل و يفرضو عليه داك الضرائب باش يخلصهم؟ و شكرا مسبقا
 
السلام عليكم
لقد تسجلت أولا في الأقسام التحضيرية و بعدها سحبت شهادة البكالوريا فتسجلت بENSA
علما أن أخدت البكالوريا سنة 2020
هل يحق لي الاستفادة من المنحة؟
 
عودة
أعلى