ismagi
formations

ترتيب المغرب في مسابقة الأولمبياد العربي للرياضيات الآلسكو 2020 Alesco

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم Alecso
ترتيب المغرب في مسابقة الأولمبياد العربي للرياضيات الآلسكو 2020 Alesco
maths-alecso-2020 مسابقة الأولمبياد العربي للرياضيات.jpg
اختتمت الألكسو Alesco فعاليات الدورة الثانية لمسابقة الأولمبياد العربي للرياضيات التي عقدت عن بعد (عبر الاتصال المرئي والمسموع) ، وذلك يوم السبت 26 دجنبر 2020.

وعرفت هذه المسابقة مشاركة مرشحين من 10 بلدان عربية، هي المملكة العربية السعودية ، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، الأردن، لبنان، موريتانيا، مصر و العراق.

وقد حل المغرب في المرتبة الثانية، بفوزه، بأربع (4) ميداليات، واحدة منها ذهبية و التي التي أحرزتها آية أكرجوط ( ب 40 نقطة) ، بالاضافة لميداليتين فضيتين بواسطة كل من معاذ المعتصم (33 نقطة) ، ومحمد أيوب مبطول (30 نقطة) ، وأخرى برنزية ، كانت من نصيب أيمن مطيع (18 نقطة) .

المغرب حل ثانيا، عقب فوزه بهذه الميداليات الأربع، خلف المملكة العربية السعودية، التي جاءت في الصدارة بمداليتين ذهبيتين، وواحدة فضية، بينما عادت المرتبة الثالثة لتونس بميدالية ذهبية، وأخرى فضية، وثالثة برنزية ، تلتها مصر بميداليتين فضيتين، وأخرى برنزية .

وبحسب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، فإن موريتانيا حلت خامسة بميدالية فضية، وأخرى برنزية ، متبوعة بفلسطين في المرتبة السادسة بميدالية فضية، في حين تذيلت الترتيب كل من الجزائر، والأردن، ولبنان، والعراق بميداليتين برنزيتين لكل بلد.​

اليكم ترتيب الدول حسب النتائج النهائية
maths-alecso-2020.jpg

مسابقة الأولمبياد العربي للرياضيات الآلسكو 2020 Alesco​
 
هنيئا للمغرب و هنيئا للأبطال المغاربة المتوجين.
أين يمكن إيجاد اختبارات هذا الأولمبياد العربي عبر الأنترنت لتقييم مستوى التباري مقارنة بالأولمبياد العالمي ?
شكرا جزيلا لكم.
 
عودة
أعلى