ismagi
formations

اتفاقيات شراكة تطوير و تعميم تعليم أولي ذي جودة préscolaire

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
الرباط 07 أبريل 2022
اتفاقيات شراكة لأجل تطوير و تعميم تعليم أولي ذي جودة
Trois conventions de partenariat pour le développement et la généralisation d’un préscolaire de qualité ont été signées
التعليم الاولي اتفاقيات شراكة 2022.jpg

أشرف السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم الخميس 07 أبريل 2022 ، على توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لأجل تطوير و تعميم تعليم أولي ذي جودة.

️ستمكن الاتفاقية الإطار الموقعة بين السيد شكيب بنموسى والسيد نور الدين بوطيب، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من الارتقاء بجودة التعليم الأولي واستثمار التجربة المهمة التي راكمتها هذه المؤسسة ،منذ سنوات، في إطار الشراكة التي تجمعها مع الوزارة.

ستشرف المؤسسة على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المحددة في هذه الاتفاقية وإرساء وتنزيل منظومة مندمجة ومتكاملة لتكوين المربيات والمربين وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم بالحرص على انتقاء المتوفرين على الأهلية لمزاولة المهنة، والرفع من الغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص لهم.

تسهر الاتفاقية على تفعيل منظومة تقييم المهارات المكتسبة للأطفال المحددة في الإطار المنهاجي والنموذج البيداغوجي المعتمد من طرف الوزارة والممارسات البيداغوجية للمربيات والمربين، إلى جانب توفير الأدوات التعليمية والوسائل الديداكتيكية والتجهيزات الملائمة التي تراعي خصوصية هذا النمط من التعليم.​
التعليم الولي اتفاقية شراكة 7 ابريل 2022.jpg

Préscolaire: Des conventions pour un enseignement de qualité​
 
عودة
أعلى