ismagi
formations

فرار 6 تلاميذ رياضين مغاربة شاركوا في بطولة العالم للعدو الريفي Slovaquie

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
la fuite de Six jeunes athlètes participant au Championnat du monde junior de cross-country en Slovaquie
فرار 6 تلاميذ رياضين مغاربة شاركوا في بطولة العالم للعدو الريفي
Championnat du monde junior de cross-country en Slovaquie.jpg

ارشيف
بعد مشاركتهم في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي وتم تنظميها ببراتيسلافا بسلوفاكيا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل 2022. و التي شارك المغرب فيها بوفد رياضي مدرسي مكون من أربعة وعشرين عداء وعداءة، وأساتذتهم ، أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حسب مأوردته جرائد اليكترونية (le matin/ hespress) تلقي الوزارة خبر “اختفاء” قاصرين بسلوفاكيا بأسف، بعدما كان من المنتظر أن يعودوا إلى أرض الوطن رفقة زملائهم، عقب مشاركتهم في بطولة للعدو الريفي المدرسي.

وأفاد المصدر ذاته، ، بأن 6 أفراد، بينهم فتاة، شوهدوا قبل يومين وهم يغادرون مبنى الفندق ببراتيسلافا، حيث كانوا يقيمون رفقة أطر الوزارة الذين رافقوهم في الرحلة الرياضية، مسجلا أن زملاء لهم أفادوا بأنهم توجهوا إلى المحطة من أجل ركوب القطار على الساعة 05:00 صباحا، ومرجحا أن تكون للأمر علاقة بهجرة غير شرعية.

واستغرب المتحدث إقدام شباب قاصرين على تنظيم عملية “الهروب” في بلد لا يجيدون لغته ولا جغرافيته، مسجلا احتمال تلقيهم المساعدة من قبل أشخاص في البلد، واستعدادهم القبلي لذلك، خاصة أنهم لا يحملون معهم جوازات السفر.

وتنتظر الوزارة رحلة العودة المرتقبة يوم غد الجمعة 29 ابريل 2022 من أجل الحسم في عدم نية الشباب الستة العودة إلى المغرب، وفق المصدر ذاته، موضحا أن الوزارة على اتصال بالسلطات الأمنية والدبلوماسية المعنية من أجل متابعة الموضوع.

جهة أخرى تساءل المسؤول ذاته: “ما الذي يمكن أن يدفع المعنيين إلى القيام بخطوة كهذه في وقت يتم الاهتمام بهم وبمسارهم في المغرب، مع استضافتهم في أحسن الفنادق، وتقديم بعض الامتيازات لهم؟”.

المصدر أشار بأن أحداثا شبيهة بهذه الواقعة سبق وأن أقدم عدد من الأبطال على الهروب في بلدان أوروبية في سياق حضورهم مسابقات رياضية دولية، إلا أن عددا منهم اختاروا بعد فترة العودة إلى أرض الوطن بعدما لم يجدوا ضالتهم هناك. ( عن ج هسبريس)
 
المسؤولون المرافقون للوفد يتحملون العبأ الأكبر في مغادرة المشاركين الستة.
 
عودة
أعلى