vinci

منح التميز نتائج الدورة الثالثة عشرة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات Top bac 2022

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
concours général des sciences et techniques
partenariat Éducation nationale avec l’Académie Hassan II des sciences et techniques
المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2022
نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات Top bac 2022
عشرة تلاميذ يتوجون في النسخة الثالثة عشرة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2022
مجالات: الرياضيات ، الفيزياء والكيمياء ، علوم الحياة والأرض ، علوم المهندس
منح دراسية مهمة للفائزين
Académie-Hassan-II-نتائج الدورة لثالثة عشرة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات Top bac 2022.jpg
نظمت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات ، بالرباط يوم الثلاثاء 26 يوليوز 2022 بالرباط ، حفلا لتسليم منح التميز للفائزين العشرة برسم الدورة الثالثة عشرة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات.
وشهدت المسابقة، التي نظمت الثلاثاء الماضي بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، مشاركة 396 مرشحا احتلوا المرتبة الأولى في امتحانات البكالوريا للأكاديميات الجهوية الـ 12 للتربية والتكوين.

ويعد هذا الموعد السنوي فرصة للفائزين الجدد للالتقاء بمسؤولي وأعضاء الأكاديمية ، بالإضافة إلى فائزين آخرين من أجل التعرف على مسارهم وتقاسم خبراتهم.

وأكد أمين السر الدائم للأكاديمية، عمر الفاسي الفهري، أن هذا اللقاء يندرج في إطار ” منحة التميز ” التي تخولها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات ووزارة التربية الوطنية ، بهدف إبراز نخبة من الحاصلين على البكالوريا على المستوىين العلمي والتقني”.

وأشار السيد الفهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الحدث ، إلى أن المتوجين سيستفيدون من دعم مالي لدراستهم طوال فترة مسارهم الجامعي ، مضيفا أن الفائز مدعو للحفاظ على مستوى التميز المطلوب خلال جميع مراحل التعليم العالي.

وأوضح أن الهدف هو تحفيز أفضل الطلبة على اختيار مسار علمي في التعليم والبحث بغية خلق مجموعة علمية تحظى بالاحترام من حيث الكم والكيف.

من جانبه، أشاد مدير المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب بوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، يوسف الأزهري، بالنتائج التي حصل عليها الفائزون هذا العام ، مبرزا الجهود المبذولة من طرف أكاديمية الحسن الثاني منذ انطلاق المسابقة.

وجدد السيد الأزهري، في هذا الصدد، التزام الوزارة بمواكبة هذه المبادرة الفريدة ، معربا عن أمله في توسيعها على المستوى الوطني.

وتأمل أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، من خلال هذا البرنامج ، المساهمة في بلورة سياسة للموارد البشرية العلمية ، من شأنها تشجيع الطلبة على الاستثمار أكثر في العلوم والتكنولوجيا ، ومد المجتمع العلمي الوطني بكفاءات شابة من مستوى عال .

وتم إطلاق المباراة العامة للعلوم والتقنيات في عام 2010 ، في اطار اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وأكاديمية الحسن الثاني ، حيث تحتفظ بالعشر الأوائل في كل قطاع كما تعمل على تطوير نظام اختيار وضعته لجنة مراقبة. ومنذ عام 2010 ، تم تتويج حوالي 108 فائزا بمنحة التميز .​
ملاحظة موقع توجيه نت : حاليا لا نتوفر عى لائحة المتوجين ، وسوف نضيف اللائحة فور توفرنا عليها
 
أعلى