ismagi
formations

للتلاميذ والطلبة منافسات المشروع الوطني للقراءة باللغتين العربية والأمازيغية 2022

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
المشروع القرائي، باللغتين العربية والأمازيغية
الانطلاقة الرسمية لمنافسات الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة 2022
------------
المشروع الوطني للقراءة العربية الامازيغية 2022.jpg

الإثنين 14 نونبر 2022، الرباط، أشرف السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمعية السيدة نجلاء سيف الشامسي، رئيس مؤسسة البحث العلمي، اليوم، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة.
ويستهدف هذا المشروع القرائي، باللغتين العربية والأمازيغية، والذي تنظمه الوزارة بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي، جميع تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية والأساتذة بجميع الأسلاك والمستويات التعليمية، وكذا الطلبة بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وذلك بهدف تشجيعهم على القراءة. كما يهدف إلى تفعيل دور المؤسسات المدنية في دعم القراءة ومشاريعها المساندة وتعزيز الحس الوطني وإذكاء الشعور بروح ا الانتماء عبر دعمه للقيم الوطنية والإنسانية، وتعزيز فاعلية هذه المؤسسات لتنهض بدورها المجتمعي في دعم القراءة بكل أوجهها وتنمية ما يحقق الأهداف المنشودة للمساهمة في النهضة التربوية.
وهو، بذلك، يعد مساهمة فاعلة في التحول نحو الريادة في المشاريع القرائية وتنمية قدرات الأجيال نحو استدامة الثقافة الأصيلة، والمعرفة الشاملة الغنية والمتنوعة، وتعزيز مكانة المغرب في المنافسة والصدارة في هذه المجالات عربيا وإقليميا ودوليا.​
منافسات المشروع الوطني للقراءة العربية الامازيغية.jpg

-------
منافسات المشروع الوطني للقراءة العربية الامازيغية 2022.jpg

للتلاميذ والطلبة المشروع الوطني للقراءة باللغتين العربية والأمازيغية 2022​
 
عودة
أعلى