ismagi
formations

التعليم الشطر السادس بلاغ و لائحة المستفيدين من التعويض اليومي عن التكوين

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
قطاع التربية الوطنية
بلاغ و لائحة المستفيدين من التعويض اليومي عن التكوين
لفائدة موظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية - الشطر السادس
16 نونبر 2022
لائحة تحميل التعويض اليومي للتدريب-الشطر السادس.jpg
تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنها نشرت ببوابتها الإلكترونية الرسمية men.gov.ma ( الرابط اسفله للتحميل) اللوائح الإسمية للمستفيدات والمستفيدين من التعويض اليومي عن التدريب، برسم الشطر السادس، الذين التحقوا بمراكز التكوين التابعة للوزارة، إلى غاية سنة 1996، وسبق لهم إيداع طلباتهم إلى غاية 11 نونبر 2022.
وتدعو الوزارة جميع المستفيدات والمستفيدين الواردة أسماؤهم في اللوائح المذكورة إلى الحضور إلى مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر (الكائن مقرها بزنقة الركراكي، مدينة العرفان الرباط) من أجل توقيع بيانات المبالغ المستحقة عن التعويض المذكور، مصحوبين بالبطاقة الوطنية للتعريف سارية المفعول ونسخة منها، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 21 نونبر 2022، حسب توقیت وتاريخ موعد الزيارة المحددين بهذه اللوائح.

ومن أجل ضمان الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية، خصصت مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر خلية خاصة لاستقبال المعنيين بالأمر.​
 
من فضلكم اجريت سنتين من الخدمة المدنية ثم خضعت للتكوين لمدة سنة بالمدرسة العليا للاساتذة، فهل عندي الحق في الاستفادة من التعويض عن التكوين اليومي؟
مع خالص الشكر والتقدير.
 
من فضلكم أود مساعدة لم أقدم طلب قبلي لأني لم اكن اعرف للاسف .. التكوين كان سنة 96 لتغيير الاطار و صدرت اللائحة الان لست فيها .. رجاء هل ممكن استدرك ما ضاع مني .. أشيروا علي فضلا
مع جزيل شكري و عظيم امتناني
 
السلام عليكم
للتوضيح :
الامر يهم الموظفين الرسميين الدين غيّروا الإطار من مدرّسين مزاولين في أحد الاسلاك إلى أطر جديدة في الثانوي الإعدادي أو التأهيلي أو إلى مستشارين في التوجيه أو التخطيط أو مفتشين بمختلف الفئات .
الموظفون المعنيون هم الدي ولجوا مراكز التكوين قبل فاتح يناير 2006 من أجل تغيير الاطار : مركز التوجيه والتخطيط التربوي، مراكز التربوية الجهوية ، المدارس العليا للأساتذة ومركز المفتشين
واخر فوج كان هو 2007 : اما افواج مابعد 2007 لم تعد تستفد من دلك التعويض اليومي . حيث كان صدر مرسوم جديد خلال 2008 الغى المرسوم رقم 2.57.1841، الصادر بتاريخ 16 دجنبر 1957 الدي كان يحد تلك التعويضات .

بالنسبة للوائج التي تصدر الان من لوائح المستفيدين : فقد تم وضع الطلبات مند سنوات ، وقد بدأت الوزارة بتسوية الوضعيات بالترتيب حسب الاقديمية . ولا معلومات لدينا بشأن الدين تتوفر فيهم الشروط ولم يضعوا طلباتهم لحد الان .
ننصح بالاستفسار في مديرية الموارد البشرية بالرباط​
 
بدوري لم يرد إسمي ضمن اللائحة رغم تخرجي من المدرسة العليا للأساتذة بفاس سنة 1996 بعد تكوين لمدة سنتين من أجل تغيير الإطار، ولم أسمع قط بالتسجيل القبلي في أية لائحة من أجل الإستفادة من هذه المستحقات.

فهل كان التسجيل إلكترونيا ؟ و ما مصدر الخبر ؟
 
السلام عليكم
من خلال متابعتنا لهده الملف مند سنوات​
5623
اول لائحة الشطر الأول للمستفيدين من التعويض عن التكوين كانت صدرت مند أكثر من 10 سنوات حلال 2012
والتاريخ بالضبط 05-12-2022
وضع الطلبات كان خلال 2010 وما قبل
موضوع سابق من ارشيف المنتدى هنا في توجيه نت يعود لسنة 2011 يقربكم أكثر من حيتيات هدا الملف الدي طال حله مند سنوات، حيث نجد مجموعة من الاساتدة والاطر المستفيدة انتقلوا لدار البقاء رحمة الله عليهم ، و الاكثرية احيلوا على التقاعد ، مع بقاء بعض الافواج لحدود الساعة تزاول مهامها .
 
السلام عليكم.
انا استاذ دفعت ملفي كاملا في 06 يوليوز 2021 بادارة الارشيف بحسان للاستفاد من التعويض اليومي عن التدريب من سنة 1993 الى 1995 ولم يظهراسمي في اللائحة للمستفيدات و المستفيدين من المبالغ المستحقة عن التعويض اليومي للتدريب-الشطر السادس ارجوكم ان تدلوني عن الاجراء الواجب اتخاده وشكرا جزيلا لكم.
1 demande-min.jpg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم.
انا استاذ دفعت ملفي كاملا في 06 يوليوز 2021 بادارة الارشيف بحسان للاستفاد من التعويض اليومي عن التدريب من سنة 1993 الى 1995 ولم يظهر اسمي في اللائحة للمستفيدات و المستفيدين من المبالغ المستحقة عن التعويض اليومي للتدريب-الشطر السادس ارجوكم ان تدلوني عن الاجراء الواجب اتخاده وشكرا جزيلا لكم.
السلام عليكم
مرحبا الاستاد الكريم
قمنا بتعديل موضوع التساؤل و بحدف الملفات السابقة للمحافظة على سرية معلوماتكم
بالرجوع للتساؤل : بمأنكم غيرتم الاطار بالتكوين لمدة سنتين
ننصح بإعادة وضع الطلب بمديرية الموارد البشرية وتكوين الاطر زنقة الركراكي بالرباط المشار اليها في البلاغ مثلما فعل العديد مما لم يظهروا في اللوائح
بالتوفيق​
 
السلام عليكم
لقد تم استدعائي و ذهبت الى الموارد البشرية للامضاء. كم من الوقت علي ان انتظر حتى يتم تحويل المبلغ على حسابي؟
وشكرا
 
السلام عليكم
لقد تم استدعائي و ذهبت الى الموارد البشرية للامضاء. كم من الوقت علي ان انتظر حتى يتم تحويل المبلغ على حسابي؟
وشكرا
السلام عليكم
لامعلومات مضبوطة متوفرة
الامر حسب سير صرف مستحقات الملفات.
 
السلام عليكم .هل سيتم ادراج الاشخاص الذين وقعوا متاخرين في لائحة المستفيدين وهل استفاد الاساتذة الذين وقعوا في الوقت المحدد ام لازالوا ينتظرون?
شكرا جزيلا لكم.
 
عودة
أعلى