بلاغات أجواء إجراء الامتحان الكتابي لأطر الاكاديميات (التعاقد) : الاساتذة والدعم 2022

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
بلاغات أجواء إجراء الاختبارات (الامتحان ) الكتابي لأطر الاكاديميات ( التعاقد) : الاساتذة والدعم 2022
مباريات 27-11-2022
أمثلة من بلاغات بعض الاكاديميات
concours-recrutement-aref-examen-2022.jpg
1- أكاديمية الرباط سلا القنيطرة AREF Rabat Sale Kenitra
بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا ، اليوم الأحد 27 نونبر 2022 ، مبارة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، الخاصة بأساتدة التعليم الابتدائي و الثانوي، وملحقي الاقتصاد والإدارة، والملحقين التربويين والاجتماعيين 13547 مترشحة و مترشحا.
وقد خصصت الجهة 2826 منصبا، بلغ فيها عدد مناصب الثانوي 1467 منصبا، و 1202 بالنسبة للابتدائي، ( 1170 مزدوج، 32 أمازيغية)، و 157 منصب بالنسبة لأطر الدعم الاداري و التربوي و الاجتماعي.
وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد أضرضور، أن المناصب الشاغرة على مستوى الجهة بلغت 2826 منصبا بزيادة ألف منصب مقارنة مع السنة الماضية.

وتابع أنه جرى توزيع المترشحين على حوالي 48 مركز بالجهة، تم من خلالها تعبئة ما مجموعه 4200 أستاذ و أستاذة للحراسة.
وشدد على أن المباريات هذه السنة عرفت مستجدات كثيرة تهم بنية الاختبار من حيث المعاملات و المدة الزمنية و مواد الاختبار، و التي تم تحديدها في امتحان من صنف الاختيارات المتعددة.

وقال إنه ” بهذه الطريقة يتم التمهيد لعملية التصحيح الآلي السريع، و التي تعتبر أكثر مصداقية عبر العالم في مجال التقويم و المباريات و الامتحانات، و التي ستمكن من ربح الوقت من أجل المرور للمرحلة الشفهية، و بالتالي رقمنة العملية، التي لن تعرف أي تدخل بشري”.

وبخصوص المترشحين الذين اجتازوا الكتابي، أشار السيد أضرضور، إلى أن مدة المباراة التي سيكون فيها المتباري أمام الللجنة العلمية قدرت في ساعة من الزمن.

وقد أجمع العديد من المترشحين على أن أجواء المباراة التي انطلقت صباح اليوم، سادها الارتياح، مشيدين بتوفير كل الإمكانيات لاجتياز الاختبارات في ظروف آمنة و مريحة.​
2- أكاديمية سوس ماسة AREF
6056 مترشحة ومترشح اجتازوا الاختبارات الكتابية
مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية دورة نونبر 2022 بأكاديمية جهة سوس ماسة​

قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتنظيم الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف الاطر النظامية للأكاديمية دورة نونبر 2022، يوم الأحد 27 نونبر 2022، حيث حرصت على توفير جميع الشروط الضرورية لإنجاح هذا الاستحقاق الهام في ظروف تنظيمية جيدة، بتهيئة 17 مركزا للمباراة و307 قاعة إجراء تم تجميعها بثلاث مديريات إقليمية بالجهة، وتعبئة أكثر من 1842 إطار إداريا وتربويا من أطر وموظفي الأكاديمية والمديريات الإقليمية ورؤساء مراكز المباريات ومداومين وملاحظين ومراقبي الجودة ولجن رصد الغش ومكلفين بمهام الحراسة.

وقد بلغ عدد المترشحين الذين تم انتقاؤهم 6056 مترشحة ومترشحا، ضمنهم 2002 مترشحة ومترشحا في تخصص الابتدائي مزدوج، منهم 146 مترشحة ومترشحا في تخصص الأمازيغية، و2708 مترشحة ومترشحا في سلك التعليم الثانوي، و1200 مترشحة ومترشحا في مباريات أطر الدعم الإداري و التربوي والاجتماعي.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة تواصل جهودها لتنظيم هذه المباريات في أحسن الظروف وباعتماد أقصى درجات اليقظة والتتبع في مختلف المحطات، مع الحرص على تطوير وتحسين جودة الممارسات التقويمية وخاصة تلك التي لها طابع انتقائي من خلال أجرأة قيم الديمقراطية والإنصاف وتكافؤ الفرص والاستحقاق.

وفي الأخير تتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بخالص الشكر والامتنان إلى كافة المتدخلين من أطر تربوية وإدارية وهيأة التأطير والمراقبة التربوية ومختلف الأجهزة الأمنية وجميع من ساهم في إنجاح هذا الاستحقاق.​

3- أكاديمية الدار البيضاء سطات AREF
AREF-Casa-Settat-2022.jpg
4- أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة AREF
aref tanger-tetouan.jpg

بلاغات أجواء إجراء الامتحان الكتابي لأطر الاكاديميات (التعاقد) : الاساتذة والدعم 2022​
 
عودة
أعلى