ismagi
formations

شروط الانتقاء للولوج الى مباراة التعليم

خولة ال

عضو جديد
انا طالبة بكلية العلوم شعبة الفيزياء سنة اخيرة اجازة في 4 سنوات , حاصلة على باك علوم فيزيائية ب 16.14 سنة 2019 , هل يستحيل قبولي بالانتقاء للولوج الى مباراة التعليم باجازة في 4 سنوات و بمعدل 10 ! نظزا لظروف خاصة فالنقط لا تعبر عن مستواي و هل من اقتراحات توجيهية اخرى و شكرا .
 
السلام عليكم
نعم نحن نتفق معكم ان النقطة ليست معيارا للكفاءة و والحكم النهائي على المستوى الحقيقي للأشخاص.
- لكن أحيانا ليس هناك بديل من اجل تحديد معايير الانتقاء في بعض المباريات التي تعتمد مثلا على معدل الاجازة
وهنا نشير في حالتكم لمباراة ولوج توظيف أطر الاكاديميات الاساتدة التي تعتمد على نتقاء اولي يأخد بعين الاعتبار معدل الاجازة ، وهدا أم مرتبط بمستوى المترشحين الاخرين وعدد المقاعد المقاعد النهائية المحددة لتخصص الفزياء في المديرية الاقليمية التي تودون الترشيح لها.
- بالرجوع لمأشرتم اليه ، حقيقة يجب التفكير في كافة الاحتمالات والامكانات الممكنة ، ونعتقد ان التفكير في امكانية ولوج الماستر ان وجدتم تخصص مناسب بالنقط المشار اليها ، وربما سيفتح لكم افاق اكثر من اجل ولوج وظائف ليس بالضرورة في قطاع التعليم ، او التفكير ربما في فرص أخرى ان توفرت لكم بعض الامكانات المادية كمتابعة التكوين في القطاع الخاص . أو ربما امكانية الترشيح لمبايرات أخرى ليس بالضورة في قطاع التعليم .
- أو ربما التفكير في تكوينات ISTA بالباك ، من أجل الحصول على ديبلوم يؤهل لولوج مهنة معينة لكم اهتمام بها، وربما في وقت لاحق شهادة الاجازة سوف تنفعكم من أجل الترقي خاصة مثلا في القطاع الخاص......

خلاصة القول
الانسان الناجح هو الدي يتكيف مع الظروف والمتغييرات والواقع ، واكيد اننا قد نتأخر في الوصول ولكن المهم ان نصل لهدف معين نخطط له و قد لايكون بالضرورة ما كنا نحلم به ، ولكن كبديل 2 أو 3 أو 4 .......
فالتوكل على الله والعمل بالاسباب وترك النتيجة للأقدار
بالتوفيق
 
عودة
أعلى