ismagi
formations

ماهي معادلة تقني معتمد

السلام عليكم
مؤسسات التكوين المهني الخاص Privé المعتمد من طرف وزارة التشغيل ، تكون الديبلومات الممنوحة سواء في التقني او التقني متخصص معترف بها وتؤهل لمباريات التوظيف في القطاع العمومي ( وللاشارة فتلك الديبلومات تكون مؤشر عليها و موقعة من طرف المؤسسة الخاصة والجهة العمومية الرسمية المسؤولة)​
خلاصة القول
يجب ان بكون الديبلوم الدي تقصدونه في تلك المؤسسة الخاصة ضمن لائحة الشعب المعترف بها من طرف الوزارة الوصية ( وزارة التشعيل)

مقتطفات من القانون رقم 13.00 بمثابة النظام الأساسي للتكوين المهني الخاص بتصرف توجيه نت:
يقصد في مفهوم هذا القانون ب "التكوين المهني الخاص"، كل نشاط للتكوين المهني يلقن من قبل مؤسسات يقوم بإحداثها الأشخاص الذاتيون أو المعنويون، غير الدولة، سواء تم هذا النشاط في إطار التكوين المهني الأساسي بجميع مستوياته وأنماطه أو في إطار التكوين المهني أثناء العمل، وسواء كان التكوين مختتما بدبلوم أو تأهيليا.

المادة 29
لا يقبل بمؤسسات التكوين المهني الخاص إلا المترشحون المتوفرون على نفس المستوى الدراسي المطلوب لولوج مستويات وأنماط التكوين بمؤسسات التكوين المهني بالقطاع العمومي.

المادة 32
تسلم مؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة عند اختتام التكوين دبلومات وفق الشروط والنموذج التي تحدد بنص تنظيمي. وتشير هذه الدبلومات، التي تحمل لزوما توقيع رئيس لجنة الامتحانات، إلى المستوى والاختصاص الذين اختتم فيهما التكوين وكذا اسم المؤسسة المعنية.
ويعتبر التأشير من طرف الإدارة على هذه الدبلومات بمثابة اعتراف بها من قبل الدولة.

المادة 33
تخول الدبلومات المعترف بها من قبل الدولة لحامليها نفس الحقوق المخولة، بموجب التشريعات والأنظمة الجاري بها العمل، لحاملي الدبلومات المماثلة المسلمة من طرف مؤسسات التكوين المهني بالقطاع العمومي.​
 
عودة
أعلى