ismagi
formations

مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا للرياضيات التطبيقية Maths

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
[color=#fمراكش تحتضن مؤتمرا دوليا للرياضيات التطبيقية Maths[/color]​
تحتضن مدينة مراكش ما بين 10 و13 شتنبر الجاري، المؤتمر الدولي الثالث للجمعية المغربية للرياضيات التطبيقية، إذ من المنتظر أن يشارك فيه ثلة من المغاربة و الأجانب المتخصصين في هذا المجال.
وحسب ج التجديد أنه سيتم خلال هذا المؤتمر العلمي، المنظم من طرف الجمعية بمبادرة من شعبة الرياضيات بكلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض تقديم و عرض أعمال الباحثين في هذا الميدان وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم وتوطيد علاقاتهم، كما سيتناول المشاركون البالغ عددهم 200 باحثا في مجال الرياضيات التطبيقية هذه الدورة، مواضيع تهم مادة الرياضيات بشكل أساسي.
هذا وأضافت المصادر ذاتها أن المؤتمر يهدف بالخصوص لتعزيز الإشعاع العلمي الذي تعرفه جامعة القاضي عياض، وتمتين مكانة شعبة الرياضيات على المستوى الوطني والدولي، إضافة إلى نسج علاقات مع الهيئات العاملة في هذا الحقل العلمي، وتمكين الباحثين الشباب في المنطقة من استئناف الاتصالات مع باحثين عالميين في مجال الرياضيات.
وتجدر الإشارة أنه قد احتضنت المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية بالرباط سنة 2008 الدورة الأولى من هذا المؤتمر، في حين كانت كلية العلوم بالرباط مستضيفا للدورة الثانية للمؤتمر سنة 2010.
لبنى فوزار- متدربة - المصدر عن ج التجديد بتاريخ 11 شتنبر 2012​
 
عودة
أعلى