ismagi
formations

جامعة ابن زهر أكادير اعتماد تكوينات جديدة 2012-2013

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
جامعة ابن زهر أكادير اعتماد تكوينات جديدة 2012-2013
index.php
تميز الموسم الجامعي الحالي (2012-2013) بنيل اعتماد تكوينات جديدة ستساهم في تنويع عرض التكوين بالجامعة وجعلها قطبا هاما لإعداد أطر في تخصصات ومجالات مختلفة ترقى بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية الجهوية والوطنية، وهذه التكوينات هي الماستر المتخصص في مهن الإعلام السمعي البصري[color=# بكلية الآداب والعلوم الإنسانية[/color]، ويعد أول تكوين سيفتح في وجه الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم العليا في هذا القطاع الهام الذي يعرف تطورا نوعيا، ويقدم هذا الماستر تكوينا نظريا وتطبيقيا في مهن السمعي البصري، وإعداد صحفيين ذووا تقنيات وكفاءات عالية قادرة على أداء مهمتهم وفقا لما تتطلبه هذه المهنة من تقنيات حديثة. وماستر متخصص في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا التواصل بنفس الكلية.
تم اعتماد ايضا، ماستر متخصص في هندسة نظم الطيران والنقل « Ingénierie des systèmes pour l’Aéronautique et le Transport ISAT » [color=#بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية[/color]، ويعد أول تكوين من نوعه في قطاع التعليم العالي، ويهدف للإستجابة للحاجيات الضرورية لتطوير التكنولوجيا الميكانيكية واللوجستيكية في مجال الطيران والنقل.
أما في الكلية متعددة التخصصات [color=#بتارودانت[/color] فقد تعزز عرض التكوين بفتح إجازة مهنية في اللغات الأجنبية المطبقة وإجازة مهنية في اقتصاد المقاولة، والجيوتكنيك والمعادن، والجدير بالذكر أن هذه الكلية الفتية عرفت تطورا هاما في مجال عرض التكوين وهذا يتبين من خلال التوسيع والتنوع الذي عرفته التكوينات في الإجازات المهنية خلال السنوات الثلاث التي مرت على انطلاقها، مما يجعل منها فاعلا حقيقيا وقويا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.
من التكوينات التي تمت اضافتها ايضا، بكلية متعددة التخصصات بورزازات، مسلك
SMI: sciences mathématiques et informatiques à la Faculté Polydisciplinaire de Ouarzazate​
[color=#fUniversité inou Zhor Agadir[/color]​
 
et ce qui concerne la faculté de medecine à agadir ,, il n'ya pas de nouvelles ? ils disent que les inscription sont ouverte maintenant à la faculté de medecine agadir
 
عودة
أعلى