ismagi
formations

مامصير متخرجي ISTA

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
متميز
bye2.gif
بمشراكتك عضونا الكريم عبد المغيث
بارك الله فيك على الخبر الدي سبق وأن اعلنت عنه احدى الجرائد، لكن تم نفي وزير التعليم العالي للخبر، وقد اصدر بلاغا حول الموضوع:
نفى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أمس الإثنين ما تداولته أحد الجرائد الإلكترونية الجمعة الماضية حول حرمان خريجي ista من التسجيل في سلك الإجازة المهنية .
وأكد الوزير عبر بلاغ أصدره ديوان التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أن الخبر عار من الصحة وأن الصلاحية الكاملة للبت في ملفات القبول بسلك الإجازة المهنية وبقية الأسلاك الجامعية تعود للجامعات التي تتمتع بالاستقلالية البيداغوجية بهذا الخصوص بموجب القانون المنظم للتعليم العالي والنصوص القانونية التطبيقية المصاحبة له. وإليكم نص البلاغ:
باسم الله الرحمن الرحيم​
ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر يفند[/color]​
السيد الوزير ينفي بصفة قطعية إعطاء أوامر للجامعات لحرمان خريجي ISTA من التسجيل في سلك الإجازة المهنية بالجامعات المغربية. يتشرف السيد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن يحيط الرأي العام الوطني علما بأنه يفند جملة وتفصيلا مضمون المقال المنشور بإحدى الجرائد الالكترونية يوم الجمعة 21 سبتمبر 2012، والذي تمت الإشارة فيه إلى إقدام الإدارة المركزية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر على إصدار تعليمات إلى الجامعات الوطنية لعدم السماح لخريجي ISTA بالتسجيل بالإجازة المهنية. وفي هذا الصدد، فإن السيد الوزير يجدد التأكيد أن هذا الخبر عار من الصحة وأن الصلاحية الكاملة للبت في ملفات القبول بسلك الإجازة المهنية وبقية الأسلاك الجامعية تعود للجامعات التي تتمتع بالاستقلالية البيداغوجية بهذا الخصوص بموجب القانون المنظم للتعليم العالي والنصوص القانونية التطبيقية المصاحبة له.
مع خالص التحيات، والسلام
رئيس ديوان السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر
السيد طلال محمد ياسينالمصدر منظمة التجديديوسف الفاسي / الرباط​
 
عودة
أعلى