ismagi
formations

مباراة توظيف متصرفين المجلس الاعلى للحسابات cour des compts

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
مباراة توظيف متصرفين المجلس الاعلى للحسابات Cour des comptes
index.php

ينظم المجلس الأعلى للحسابات يوم 24 نونبر 2012 بالرباط، مباراة لتوظيف ثمانية (08) متصرفين من الدرجة الثانية بالمحاكم المالية.
تفتح هذه االمباراة في وجه المترشحات و المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر من السنة الجارية و الحاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو شهادة معادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل و ذلك في إحدى التخصصات أو المسالك أو وحدات التكوين التالية: (قانون الأعمال) أو (التدبير الإداري) أو (علوم الإعلام و التواصل).
تشتمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية و اختبار شفوي:
أ) الاختبارات الكتابية:
1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الانسانية أو العلمية (المدة: 3 ساعات - المعامل: 2)؛
2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات المحاكم المالية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3).
ب) الاختبار الشفوي:
1- اختبار شفوي بالنسبة للمرشحين الناجحين في الاختبار الكتابي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المرشح(ة) مواضيع و قضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بدرجة متصرف من الدرجة الثانية. (المدة: بين 15 و 30 دقيقة - المعامل: 3).
ترسل طلبات الترشيح بواسطة البريد إلى قسم الموارد البشرية - المجلس الأعلى للحسابات، (مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثانية) ص.ب: 2085 حي الرياض - الرباط، و ذلك إلى غاية [color=#f18 أكتوبر 2012[/color] و هو آخر أجل لقبول الترشيحات.
يتكون ملف الترشيح من:
1- طلب خطي يبين فيه الاسم العائلي و الشخصي للمترشح و عنوانه و إمضاؤه؛
2- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
3- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
4- ثلاث أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي Autocollant) تحمل الطابع البريدي و الاسم الشخصي و العائلي للمترشح و عنوانه الشخصي.
ملاحظة:
- يجب على المترشحين الموظفين أن يبعثوا بطلباتهم داخل الأجل المحدد تحت إشراف السلم الإداري؛
- يجب على المترشحين من قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير الإدلاء بشهادة مسلمة من طرف المندوب السامي للمقاومة و أعضاء جيش التحرير تثبت توفرهم على صفة مقاوم؛
- يجب على المترشحين المعاقين أن يرفقوا ملفات ترشيحهم بنسخة مطابقة لأصل بطاقة "شخص معاق"؛
- كل ملف يصل بعد الأجل المحدد أعلاه، أو غير مشتمل على الوثائق المطلوبة لن يؤخذ بعين الاعتبار و بيقى بدون جواب؛
- سيتم تعيين المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة بمختلف مقار المحاكم المالية بالمملكة و ذلك حسب حاجيات المصلحة.
[color=#fRecrutement des Administrateurs Cour des comptes[/color]​
 
عودة
أعلى