ismagi
formations

وزير التجهيز والنقل وحل ملف طلبة المدرسة الحسنية EHTP

hicham

عضو مميز ومتألق
وزير التجهيز والنقل وحل ملف طلبة المدرسة الحسنية للمهندسين EHTP
ehtp2012.jpg
دعا وزير التجهيز والنقل أعظاء مكتب الطلبة بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء إلى مكتبه أمس الاثنين، بعد ما علم بتدهور الحالة للصحية للطلبة المضربين عن الطعام منذ يوم الخميس المنصرم. إذ كان مقررا ايفاد لجنة وزارية إلى المؤسسة للقاء الطلبة.
وفي اتصال هاتفي لـ \"التجديد\" أكد محمد بورشاشن عضو مكتب الطلبة بالمدرسة، أن أزيد من 13 طالب دخلوا في إضراب عن الطعام منذ الخميس المنصرم تضامنا مع زملائهم المتضررين، من جراء معطيات أدلى بها مدير الدروس أثناء المداولات، وصفها المصدر بالخاطئة. وأن حالة 7 منهم حالتهم لا تبشر بخير، بعدما وصف طبيب المدرسة المتتبع لحالة الطلبة بخطورة تدهور حالة بعضهم.
وحسب ج التجديد، فطلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء نفذوا وقفة إنذارية صباح أمس ومقاطعة الدروس لمدة 20 دقيقة، بعدما أعلن مكتب الطلبة إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 12 ساعة، ومقاطعة الدراسة خلال الفترة المسائية، للمطالبة بإنصاف ثلاثة من زملائهم قرر مجلس المؤسسة طرد واحد منهم و إرساب الاثنين الآخرين مع زملائهم الطلبة.
وطالب الطلبة المهندسون في عريضة موجهة إلى وزير التجهيز والنقل، حصلت \"التجديد\" على نسخة منها بإحداث إصلاحات بنيوية بمديرية الدروس التي \"تشوبها مجموعة من الهفوات في التسيير واتخاذ القرار\" وطالبوا في نص المراسلة بإعفاء مدير الدروس الحالي بسبب \"سوء المعاملة والاستبداد الذي يواجه به الطلبة المهندسين\" كما جاء في نص العريضة.
ولم يتسنى لـ\"الجريدة أخذ رأي إدارة المؤسسة، إذ ضلت الأرقام التي تتوفر عليها التجديد ترن دون رد.
يذكر أن طلبة المؤسسة سبق أن خاضوا مجموعة من الأساليب الاحتجاجية منذ بداية الموسم الجامعي الحالي.
المصدر: ج التجديدEcole Hassania des Travaux Pulic EHTP​
 
عودة
أعلى