ismagi
formations

لم يتم لحد الا ن اي رد من طرف SCOPE بما اقدمت به الوزارة

السلام عليكم
تتبعا لأخبار المرسوم الجديد، ننقل لكم اخر الاخبار المتوفرة لدينا في منتديات توجيه نت :
في اجتماع عقد يوم 17 ماي 2013 بمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية بين المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ج و ت ومدير الموارد البشرية ومساعديه ، والذي اعتبر اجتماعا تهييئيا للقاء الاصلي الذي سيعقد قريبا مع السيد الوزير، حيث دام هذا الاجتماع مدة 05 ساعات في حوار حول الملفات المطلبية لبعض الفئات من بينها هيئة التوجيه والتخطيط التربوي .
وفي مستهل النقاش وبخصوص اطر التوجيه والتخطيط التربوي تم التطرق لنقطتين :
1. القرار الجديد لوزير التربية الوطنية رقم 1328.13 (13 مارس 2013) المتعلق بتحديد شروط واجراءات وبرامج مباريات المهنية لولوج بعض الدرجات.... :
من جهة كان في توضيح لمسؤولي الوزارة ان القرار ساري المفعول و الادارة تتحكم في الموضوع وتم التاكيد كذلك على ان التوجه العام الحالي انه \"مستبعد ان يدخل هدا القرار حيز التطبيق ... \"،ومن جهة اخرى تمت الاشارة الى الخصاص في عدد المستشارين في التوجيه والتخطيط.
وفي طرح الجامعة ، تم التاكيد على الادوار المهمة والاستراتيجية لاطر التوجيه والتخطيط على مستوى المنظومة التربوية نظرا لتكوينها العلمي والمتميز، وبالتالي ضرورة الاهتمام بهذه الفئة واعطائها المكانة اللائقة بها، وكذلك الاعتناء بمركز التوجيه والتخطيط التربوي كمركز له اهميته المهنية والعلمية .
2. الملف المطلبي الخاص بأطر التوجيه والتخطيط التربوي ( مراسلة سابقة للمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ) .
في الاخير ندعو الاخوة والأخوات اطر التوجيه والتخطيط التربوي الى التعبئة ورص الصفوف اكثر من اي وقت مضى لمواجهة وجود هيئة التوجيه والتخطيط التربوي بالمنظومة .

شكر خاص للاخوة اعضاء اللجنة الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي - الجامعة الوطنية للتعليم
 
السلام عليكم
تحية لكل الاساتذة الكرام بمنتديات توجيه نت
بالنسبة للنقابة الجديدة SCOPE ، فحسب الاخوة : الآجال القانونية منذ إستلام وصل إيداع ملف التأسيس مازال لم يتجاوز ستون يوما.
وبالتالي، لابد من انتظار رد سلطات الداخلية ، كما ان النقابة ليس من حقها اصدر بيانات
بالرجوع للموضوع، شخصيا اعتقد انه اداكان المرسوم الجديد يشير لترقي استاذ حامل لشهادة عليا من استاذ في درجة معينة الى استاد في درجة اعلى (بمعنى يبقى التخصص هو نفسه و تبقى المادة هي نفسها[/color]) فالامر مقبول ومنطقي، وكانت تلك الامور جارية المفعول في السنوات السابقة بدون مباراة وللجميع .
اما ان ينتقل الاستاذ الى اطار اخر بعيد عن مجال تخصصه (اي من مادة معينة الى مجال التوجيه او التخطيط[/color]) ، فالامر يبدو في غاية الغرابة، وكان شأن التكوين بمركز التوجيه والتخطيط التربوي COPE ماهو الا نزهة لاتقدم ولا تؤخر.....
ادا كان الهم الكبيرهو ايجاد الية للحد من ترقي حملة الشواهد العليا (وادا كان الحل في الامتحانات المهنية شفوية او كتابية كانت) ، فليس على حساب جودة خدمات التوجيه والتخطيط ...
مع اجمل التحيات .
والسلام عليكم
 
يسلبوننا حتي الأمل في التغيير COPE
ألا نعلة الله على القوم الظالمين​
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن كان مشكل الوزارى في الخصاص في أطر التوجيه فالحل هو فتح المبارة وقبول عدد أكبر من المجتازين للإمتحان
لكن الأمر يبدو غير ذلك,؟؟؟؟؟؟
مثل هذه القرارات تستفز بها الوزارة ما ليس بالقليل من أصحاب الحق فهذا ظلم وبهتان ولاحول ولا قوة إلا بالله
 
للأسف النقابة الجديدة تنتظر الحصول على الوصل لتعمل في إطار القانون و لم تتجرأ على صياغة حتى بيان رغم حساسية الظرف و لكن بعض أعضاء هذه النقابة و خصوصا الأستاذة العظيمة تحاول الزج بالمتدربين الذين لا شرعية لهم للخروج للشارع بتنظيم وقفة أمام الوزارة رغم أن أعضاء اللجنة الوطنية التابعة للجامعة الوطنية عرضوا اضفاء الشرعية عليها بل أكثر من ذلك هم أعلنوا عن وقفة يوم الخميس 06/05/2013 فلماذا لم يتخذ هذا التاريخ للوقفة فمن جهة نكسب شرعية النقابة و من جهة يكون كم الحضور و من جهة ثالثة عدم إحضار المستشارين من بقاع المغرب مرتين خلال أسبوع، فقط تبعا لهوى السيدة العظيمة ، التي فقط تريد ضرب اللجنة الوطنية التابعةUMT لحسابات شخصية، ومن هنا يتضح أن من يريد التفريق هو السيدة العظيمة و معاونوها و مريدوها.
 
عودة
أعلى