ismagi
formations

سؤال حول ensa الأخت lora

ILIASMAYA

عضو مشارك
السلام عليكم و رحمة الله
أود السؤال عن agadir ensa و عن المسالك فيها و ظروف الدراسة و لمن له تجربة كالأخت lora المرجو أن يفيدنا بها
و المستقبل في هذه المدرسة و عن المباريات سواء الأولى أم الثانية
و شكرا لكم
 
المباراة عبارة عن رائز في الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و الإنجليزية و الثقافة العامة و الفرنسية .
 
وعليكم السلام اختي
ensa agadir من بين المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية ..تحتل المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني بعد ENSA Tanger و ENSA Marrekech...الدراسة فيها تستغرق خمس سنوات : سنتين تحضيريتين + 3 سنوات سلك المهندس و فيها يتم اختيار شعبة من بين الشعب المتوفرة ( génie informatique et industriel + génie des procédés et d'environnement...يتم الولوج الى السنة الاولى عن طريق الانتقاء الاولي الذي يعتمد على معدل البكالوريا ثم اجتياز مباراة كتابية ..و للسنة الثالثة و الرابعة عن طريق اجتياز امتحان للطلبة الحاصلين على deug . Dut او ما يعادلهما ..اما اصحاب الاقسام التحضيرية الناجحين في المبارة الوطنية يتم فقط عن طريق التسجيل اي دون اجتياز المباراة التي تنظمها المدرسة ..بالنسبة للدراسة في البداية سوف تواجهين بعض الصعوبات كما هو الحال بالنسبة لجميع المدارس ..لكن ما هي الا مدة قصيرة حتى تتعودي ..في المدرسة هناك مجموعة من الاندية مفتوحة امام جميع الطلبة للانخراط فيها ..كالنادي الاجتماعي الذي يقوم باعمال التبرع لفائدة المحتاجين و مجموعة اخرى و كلها تساعد الطالب على تحمل المسؤولية و اكتساب مجموعة من التجارب ..و من بين الاندية هناك ايضا نادي يقوم بدروس دعم مجانية للطلبة ( طلبة السنة الخامسة يساعدون السنة الرابعة و هذه الاخيرة تساعد السنة الثالتة..الخ)...ايضا هناك مجموعة من الانشطة و الرحلات تقوم بها المدرسة ..لتغيير جو الدراسة و الترفيه عن النفس ..المدرسة لا تتوفر على داخلية لكن يمكن الاستفادة من خدمات الحي الجامعي الذي يتواجد بجوارها ..كذلك يمكن الاستفادة من خدمة المطعم الذي يوجد داخل المدرسة ..
[color=#امتحان ENSA عبارة عن امتحان QCM ( جواب صحيح = 1+ , جواب خطــأ = 1- , بدون اجابة = 0 )
امتحــانات ENSA عبارة عن امتحانات كتابية ...و قد اشارت المذكرة ان الولــوج الى احدى المدارس الوطنــية سيخضع لمسطرة جديدة حيث سيتم توحيد عتبة القبول
و مبــاراة الولوج هذا العــام ..كذلك ستتم مضاعفة عدد المقاعد . ..سيتم مـراعــاة القرب الجغـرافي في تحــديد مــركز الاخـتبار الكــتابي و ذلك حــسب الاستحقــاق..[/color][/color] [color=# [color=# .
بالنسبة لمواد المباراة و مدتــها فسيتم ذكرهــا فيما بعد على البوابة الالكترونية [[url=http://www.ensa-concours.ma/]تحميل [/url] ]
للتعامل مع QCM لابد من
[/color][/color][/color][/color] [color=# [color=# [color=red] أن تبدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة أولا ً التي تعرف إجابتها والتي لا تحتاج إلى تفكير عميق أو التي تتطلب عمل حسابات بسيطة ، ثم تنتقل إلى الإجابات الصعبة ..
[/color][/color][/color][/color][/color] [color=# [color=# [color=red] عليك أن تتجنب التجمد أمام سؤال واحد و تحدق فيه لأن ذلك يضيع الكثير من الوقت ، بل يجب ان تنتقل إلى سؤال آخر
لا تجب الا على الاسئلة التي تكون متأكدا من صحتها 100 % فسؤال واحد صحيح يمنحك نقطة خير من سؤال صحيح و 10 اسئلة خاطئة تفقدك كل النقط ..
[/color][/color][/color][/color][/color] [color=# [color=# [color=red] أخيرا إذا أجبت على أحد الأسئلةجزئيا و تركته إلى وقت آخر ، ثم أردت العودة لاستكماله ، فضع علامة تذكرك بذلك في الهامش بجانب السؤال ..
[color=# و [/color]
[/color][/color][/color][/color][/color]تحميل &countهــنــــا[/url] [color=# [color=# [color=red] [color=# موضوع ستجدين فيه كل ما يتعلق ب ENSA ..( الدروس التي يجب التركيز عليها ..اجواء الدراسة .. الخ)
نمـــوذج مــبارة 2011 ENSA Marrakech مع التصحــيح تجدينهــا عــلى [/color]
[/color][/color][/color][/color][/color] الــرابــط
بالتوفيق اختي
biggrin2.gif
biggrin2.gif
 
بارك الله فيك أخي heva و أختي lora على المساعدة القيمة
biggrin2.gif

جعله الله في ميزان حسنتاكم
بوركتم​
 
ILIASMAYA قال:
بارك الله فيك أخي heva و أختي lora على المساعدة القيمة
biggrin2.gif

جعله الله في ميزان حسنتاكم
بوركتم[/quot
العفــو اختي ..
biggrin2.gif
biggrin2.gif
 
ILIASMAYA قال:
بارك الله فيك أخي heva و أختي lora على المساعدة القيمة
biggrin2.gif

جعله الله في ميزان حسنتاكم
بوركتم[/quot
عفوا أختي
أتمنى لكي التوفيق​
 
عودة
أعلى