ismagi
formations

كيف استغل هذا الشهر في الاستعداد لولوج الجامعة ؟

oussama lachgar

عضو مميز ومتألق
تلميذ حاصل على باكالوريا بميزة مقبول 11.20 بشعبة العلوم الفيزيائية يسأل كيف استعل هذا الشهر الذي تبقى من العطلة الصيفية بخصوص الاعداد للجامعة وما هي الارشادات التي يتوخى مني ان اقوم بها ؟؟ مثلا بخصوص البرنامج الدراسي وكل شيئ ؟؟ اصحاب التجربة والخبرة اجيبوني ,,,؟؟؟
 
السلام عليكم
في الحقيقة يجب عليك أن تستعد نفسيا أكثر لكن أقترح عليك أن تلقي نظرة على مقرر العلوم الرياضية بالنسبة للرياضيات لكي تكون لديك فكرة حول مالم تدرسه بشعبة العلوم الفزيائية و بالخصوص البنيات الجبرية والتحليل و الحسابيات. غير ذلك فالدروس التي ستجدها بالجامعة باذن الله ستكون جديدة عليك مما يستدعي وجوبا الشرح من طرف الاستاذ. حاليا لا ترهق بالك كثيرا حاول أن تفعل ما قلته لك و ان شاء الله ستتمكن من التعود على الوضع.
على العموم الكتب هي كثيرة على الأنترنت يمكنك فقط كتابة Physique Maths SMPC 1ére Année DEUG و ستجد الكثير وقريبا سوف أطرح موضوعا بالمنتدى به ثلتة من الكتب و مجموعة هامة من التمارين.
موفق
 
انا حصلت على باكالوريا بميزة مقبول ايضا شعبة علوم الحياة و الارض كيف استعد هذا الشهر لشعبة البيولوجيا في كلية مكناس و ما هي افاقها ارجو الاجابة[/color]
 
خاصكم الفرونسي يا ايها التلاميذ
استعدو وهيئوا مستوى الفرنسية لديكم
 
ana l3am jay 3andi 1 ére année f CPGE MPSI kifach nesta3ééd o chno ndir bach ndkhol mzyana machi ma9ach3a walou ????
 
انا شعبة علوم ح ارض كيف استعد لشعبة smai ؟جزاكم الله خيرا وزادكم من فضله [/color]
 
عودة
أعلى