ismagi
formations

ظاهرة غريبة في المدارس العليا Bizutage

Oualid ab

عضو مشارك
لقد توصلت مؤخرا باخبار جعلتني منصدم امام ظاهرة غريبة تسود المدارس العليا ENSA, ENAM وكذلك LA MARINE , ARM
الا وهي ظاهرة "اليبوزوطاج" [/color][font=Palatino LinotypBizutage[/color] هذه الظاهرة تحدث في الايام الاولى من الدخول للشروع في الدراسة حيث يبدا اصحاب السنة 2 و 3 و ... في فرض سلطتهم على الطلبة الجدد ورشهم بالماء ...حيث انا هذا قد يصل للعنف احيانا.
لذا ومن هذا المنطلق اين تكون ادارة هذه المدارس ؟ وما هو الحل الانجع للتخلص منها نهائيا . انحن ذاهبون بغرض الدراسة ام بغرض الحرب؟
المرجو ان يتم قبول موضوعي من طرف الادارة لكون هذا المنتدى هو المكان الوحيد للنقاش والتواصل بين الطلبة .
نتمنى ايضا ان نحصل على راي ادارة موقع توجيه نت
mad_1.gif
g.gif
 
على الإدارات اتخاذ الاجراءات الجزرية اللازمة لمحاربة هذه الممارسات التي لا تليق بالوسط التعليمي و إن كانت تروق للبعض فهي تعكر صفو البعض الاخر
 
الحــــل الوحــيد
biggrin2.gif
ان ترد عليهـــم بالمثــل , عنــد دخولــك وخلال الايــام الاولــى .......................
biggrin2.gif
ههه ســوف تكون لــك هيبــة يـا أخــي
wink_3.gif
 
السلام عليكم
البيزوتاج هو ظاهرة اعتدنا عليها, وتوجد في جميع المؤسسات التعليم العالي , أما العسكري فهو أمر مفروغ منه وواجب وهو من مظاهر التراتبية والطاعة العسكرية, لأن أصحاب السنة الثانية والثالثة لديهم رتب أعلى و يجب احترام هاته التراتبية.
أما في المدنية , فهناك بعض الادارات تباركها و أخرى تكون مفروضة عليها.. وقد تم في بعضها استبدال هاته الظاهرة بما يسمى Journée d'intégration . و شخصيا أجد أنه ان كان بيزوتاج محترم في اطار المزاح المقبول فهو شيء عادي , أما ان تمادى الأمر و أصبح فيه قلة أدب و احترام فيجب الابتعاد قدر الامكان و الاتصال بالادارة ان استدعى الأمر ذلك.
موفق
 
ana saraha makatjinich chi mochkila li kbira bzaf ! bl3aks homa kaydiroha hakak bach ysahlo 3la lwahéd ywallaf deghya tema c tt ohya 3adi ms khas ykon dahk drayef ob3a9lo machi yetjawzo l7odoooood :)
 
[color=#ههه سبق ان قمت به في الباك علوم زراعية على يد تقنيين يدرسون في المركز [/color]
[color=#لا لا انها أجواء جيد بالفعل تحسس ب \" حكرة '' هه [/color]
[color=#لكن في بعد تصبح العلاق جد قوية بينك و بين الطلاب نصيحة كن جيد في تعاملاتك ولا تكن دلك الشخص \" لمطور '' هه[/color]
[color=#بالتوفيق[/color]
 
bizutage tayshathoke tahaze lihome maklthome tat9asher lihome tofaha limona tna9ez men sharjem o hadshi bash twli t3rafe bzaf nass 20 wahed 40 ect
ama blash fara men 400 wahed yallah t3raf 3 -4 hhhhhhh
a ce que je pense
 
عودة
أعلى