ismagi
formations

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2021
concours général des sciences et techniques
لتلاميذ السنة 2 بكالوريا المتميزين Top Bac 2021
مجالات: الرياضيات ، الفيزياء والكيمياء ، علوم الحياة والأرض ، علوم المهندس
منح دراسية مهمة للفائزين
partenariat Éducation nationale avec l’Académie Hassan II des sciences et techniques
مذكرة رقم 21-041 بتاريخ 29 أبريل 2021
concours général des sciences et techniques.jpg
  • أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي - قطاع التربية الوطنية ، عن إجراءات المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2021 والتي ستفتح في وجه تلميذات وتلاميذ السنة 2 بكالوريا الشعب والمسالك العلمية والتكنولوجية بسلك البكالوريا الذين سيحققون أفضل النتائج على مستوى امتحانات البكالوريا لدورة يونيو 2021 ،​
  • الهذف من المباراة التي تأتي في اطار تنفيد اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات هو من أجل حفز المتوجين للإقبال على المسالك الأكاديمية في مجال البحث العلمي والتقني بالتعليم العالي.​
  • وتجرى المباراة العامة للعلوم والتقنيات في مجال الرياضيات Mathématique ، ومجال الفيزياء والكيمياء PC ، ومجال علوم الحياة والأرض SVT ، ومجال علوم المهندس Sciences d'ingénieurs .​
  • وتخصص للفائزين فيها منح دراسية قيمة تمكنهم من مواصلة دراستهم من أول موسم دراسي بعد البكالوريا لغاية نهاية الدكتوره شريطة البقاء على مستوى التميز.​
مذكرة رقم 21-041 بتاريخ 29 أبريل 2021 في شأن المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2021
science-technique-2021_Page_1.jpg

----------
science-technique-2021_Page_2.jpg

----------
science-technique-2021_Page_3.jpg

----------
science-technique-2021_Page_4.jpg

----------
science-technique-2021_Page_5.jpg

----------
science-technique-2021_Page_6.jpg

المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2021
concours général sciences et techniques 2021
 
طريقه التسجيل
bonjour il n'ya pas une inscription pour pouvoir bénéficier de cette bourse mais il faudrait que vous obtiendrez de meilleurs notes et plus que meilleur c--à-d d'être le premier dans sa région ou dans l'académie ou bien en tout le MAROC et comme cela vous allez bénéficier tout simplement et non pas juste le premier mais d'être parmi les premiers c'est pour cela je vous dis de cette part la travaillez et faites plus que d'effort si vous voulez vraiment béneficier inshallah
bon courage à vous tous et à vous toutes
 
SALAM
bnsba lnass lli daf3in bac libre wach rahoum inclus f had la competition et merci
moi aussi je suis candidat libre sc math A quand j'ai relu l'annonce je pense d'aprés ce que j'ai compris c'est que c'est pas précisés candidats libres ou scolarisés mais la seule condition qui se répéte c'est juste d'obtenir de meilleurs notes donc peut être que nous aussi on peut participer pourquoi pas et on espére bien sur mais vraiment je ne suis pas sûre à 100%
 
كيفية التسجيل
bonjour il n'ya pas une inscription pour pouvoir bénéficier de cette bourse mais il faudrait que vous obtiendrez de meilleurs notes et plus que meilleur c--à-d d'être le premier dans sa région ou dans l'académie ou bien en tout le MAROC et comme cela vous allez bénéficier tout simplement et non pas juste le premier mais d'être parmi les premiers c'est pour cela je vous dis de cette part la travaillez et faites plus que d'effort si vous voulez vraiment béneficier inshallah
bon courage à vous tous et à vous toutes
 

bonjour il n'ya pas une inscription pour pouvoir bénéficier de cette bourse mais il faudrait que vous obtiendrez de meilleurs notes et plus que meilleur c--à-d d'être le premier dans sa région ou dans l'académie ou bien en tout le MAROC et comme cela vous allez bénéficier tout simplement et non pas juste le premier mais d'être parmi les premiers c'est pour cela je vous dis de cette part la travaillez et faites plus que d'effort si vous voulez vraiment béneficier inshallah
bon courage à vous tous et à vous toutes
شكرا
 
ما المقصود بالمسالك الأكاديمية في مجال البحث العلمي و التقني بالتعليم العالي؟
هل مسالك الطب و الزراعة و البيطرة و مدارس المهندسين بصفة عامة أكاديمية؟
 
عودة
أعلى