ismagi
formations

نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصّة بأطُر هيأة التّدريس​ 2017

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصّة بأطُر هيأة التّدريس​ 2017
mvt-2017.jpg

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ بلها أن الحركة الانتقالية الوطنية الخاصّة بأطُر هيأة التّدريس بين المديريات الإقليمية، وكذا الحركة الانتقالية بين المديريات الإقليمية داخل الجهة؛ بـــرسم سنة 2017، قد أسْفرتا عن اسْتفادة ما مجمُوعه 23143 أسْتـــاذا وأستـاذة، بما فيها طلبات الالتحاق بالأزواج التي تمت تلبية 98% منها.
واسْتكمالا لهذه العملية، فقد تمّ تعْيين 20850 معنيّا وفْق الرّغبات التي عبّر عنها أصحابُها، في حِين ستتمُّ مُعالجة باقي الحالات وعددُها 2293 على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربيــــة والتكوين على ضوْء المناصب المتوفّرة وكذا رغبات الأساتذة المعنيين.
وتعدّ الحركة الانتقالية لهذه السنة غير مسبوقة في تاريخ الوزارة؛ بالنظر لكونها حقّقت أعلى نِسْبة استجابة لطلبات الانتقال بين المديريات الإقليمية، المعبّر عنها من طرفِ نساء ورجال التعليم، وهو الأمر الذّي من شأنه أنْ يوفِّر أجْواء الاسْتقرار الاجتماعي والنّفسي لأطُر هيأة التدريس ويدفعُهم إلى المزيدِ من العمل والعطاء لفائدة المنظومة التربوية.
ومن ناحيةٍ أخرى، تُعلنُ الوزارة أنّ الحركة الانتقالية التعليمة المحلية، سيتمّ إجراؤُها داخل المديريات الإقليمية في وقتٍ لاحق.
هذا، وتؤكّدُ الوزارة على دور الجميع في توفير كل ظروف نجاح هذه العملية لفائدة أسرة التربية والتكوين ولصالح تمدرس التلميذات والتلاميذ.
تحميل من اجل الاطلاع وتحميل اللوائح
 
السلام عليكم
بدأت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في الاعلان عن المناصب الشاغرة من أجل مُعالجة باقي الحالات وعددُها 2293 على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربيــــة والتكوين .
متابعة منا في توجيه نت للموضوع، اليكم مثال من مراسلات أكاديمية في هدا الاطار :
aref-fes-mrknes.jpg
aref-draa-mvt.jpg
 
عودة
أعلى