ismagi
formations

تحميل دليل التوجيه مابعد البكالوريا المركز الجهوي CROSP Rabat 2021

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
من أعمال المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني الرباط سلا القنيطرة
CROSP Rabat
مابعد البكالوريا : دليل مؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر والتكوين المهني نسخة 2021
crosp-rabat-guide-bac-2021.jpg

تتضمن هذه الكراسة معلومات حول الكليات والمعاهد والمدارس العليا العمومية تم تصنيفها حسب مجالات موجهة (فلاحي، طبي، تجاري، عسکري...)، كما تتضمن معلومات حول الأقسام التحضيرية للمدارس العليا وأقسام تحضير شهادة التقني العالي ومؤسسات التكوين المهني.
وسيجد المتصفح لهذه الكراسة، دليلا للجامعات المغربية ومؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر التابعة لها، ثم دليلا آخر بمؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر الغير التابعة للجامعات، مع لائحة بمؤسسات التعليم العالي الخاص المعترف بمعادلة شواهدها للشواهد الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات الواردة في هذا الدليل قد تم تحيينها وفق مستجدات نهاية الموسم الدراسي 2020 / 2019 ، وأنها قابلة للتعديل والتغيير (1)، ونظرا للإصلاح الذي سيعرفه قطاع التعليم العالي باعتماد نظام البكالوريوس، فإن بعض المعلومات الواردة في هذا الدليل قد يطرأ عليها بعض التغيير. لذا وجب المواظبة على زيارة المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه المؤسسات على شبكة الأنترنيت، وكذا الاتصال بالمركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني وبأطر التوجيه التربوي العاملين بالقطاعات المدرسية، قصد تتبع المستجدات والاطلاع على المزيد من المعلومات والشروحات.

نتمنى أن يتحقق الهدف من إصدار هذه الوثيقة وأن يجد كل المهتمين بالإعلام الجامعي من أطر التوجيه التربوي ، تلاميذ وطلبة وأوليائهم وتربويين، ما يمكنهم من التعرف على إمكانات متابعة الدراسة العليا بالمغرب في التعليم العالي العمومي). ويبقى فريق العمل بالمركز شاکرا لكل أطر التوجيه التربوي الذين ساهموا في إعداد هذه الوثيقة، وممنونا لكل ذي رأي بناء أو اقتراح من شأنه الرقي بمستوى إنتاجاتنا شكلا ومضمونا. والله ولي التوفيق​
 
عودة
أعلى