ismagi
formations

إجتماع الوزارة بالمكتب الوطني للجمعية الوطنية للحراس العامي

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التربية الوطنية في اجتماع مع المكتب الوطني للجمعية الوطنية للحراس العامين
MEN%20education.jpg
أكد السيد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية خلال الاجتماع الذي عقده مع أعضاء المكتب الوطني للجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة ، يوم الخميس [color=#f18 أبريل 2013[/color] بالرباط ، على اهمية الدور الأساسي الذي تضطلع به هذه الهيئة التي هي جزء لا يتجزأ من الإدارة التربوية، في تدبير الزمن المدرسي وفي ضبط الغياب بالنسبة للتلاميذ والأساتذة على وجه السواء.
و أوضح أن البرنامج الحكومي جعل المؤسسة التعليمية تكون في صلب المنظومة التربوية ، و أن أي اصلاح لهذه المنظومة يجب أن يمس جميع مكونات الإدارة التربوية.
و أوضح السيد الوزير بخصوص مسألة تقليص ساعات العمل، أن هذه الساعات مرتبطة بالمهام المنوطة بالإدراة التربوية، على اعتبار ان تواجد أطرها بالمؤسسات التعليمية رهين بتواجد التلميذات والتلاميذ بهذه المؤسسات.
و قد أسفر الاجتماع عن اتخاذ التدابير التالية:
دراسة تصور الجمعية بخصوص الإطار الخاص بهذه الهيئة في إطار لجنة خاصة، شريطة الاستئناس بتجارب دولية مماثلة على شاكلة ما تم إقراره بالنسبة لهيئة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية.
إعطاء الأسبقية للإدارة التربوية عند إسناد السكنيات التي تم إفراغها، بعد أن تنهي الوزارة عملية معالجة ملف السكنيات الوظيفية المحتلة التي هي بصدد الاشتغال عليها في الوقت الراهن.
 
عودة
أعلى